اخبار السوريين في الخارج - تركيا توافق على إنتاج اللقاح الروسي ضد “كورونا” #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وافقت على البدء بإنتاج اللقاح الروسي ضد فيروس “ المستجد” (كوفيد-19)، اليوم الاثنين 19 من نيسان.

وبحسب ما نقله موقع “CNN” التركي، وافقت تركيا على إنتاج لقاح “سبوتنيك” في تركيا، وقال عضو المجلس العلمي في تركيا، الطبيب أفشين إيمري كايبماز، إن تركيا ستستلم تقريرًا مؤقتًا حول اختبار سمية اللقاح.

ويهدف إنتاج اللقاح في تركيا إلى تقليل تكلفة الإنتاج والاعتماد على الإنتاج المحلي التركي، وتجري محادثات حول إنشاء منشأة إنتاج في تركيا للقاح “فايزر- بيونتيك” الأمريكي الألماني.

وتُقدّر تكلفة إنتاج اللقاح الروسي في تركيا بنحو عشرة دولارات للجرعة، وتتقارب هذه الكلفة مع تكلفة اللقاح الصيني التي تقدر بـ10- 11 دولار.

وعلى الرغم من تساوي تكلفة إنتاج اللقاح الروسي مع اللقاح الصيني، “سيقضي الإنتاج المحلي التركي للقاح الروسي على التبعية الأجنبية في تركيا”، بحسب موقع “16haber” المحلي التركي.

وتستمر مراحل التطعيم بلقاح ضد فيروس “كورونا” في تركيا، في إطار مكافحة انتشاره، ويمكن للأشخاص الراغبين بأخذ اللقاح تحديد موعد حسب ترتيب أولوية التطعيم من وزارة الصحة التركية.

وكانت وزارة الصحة التركية أعلنت فتح نظام لحجز مواعيد لقاح فيروس “كورونا”، وذلك للمدرجين في قائمة المجموعات من متلقي اللقاح.

ووافقت مؤسسة الأدوية والأجهزة الطبية التابعة لوزارة الصحة التركية على “الاستخدام الطارئ” للقاح “كورونافاك” الصيني المضاد لفيروس “كورونا”، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول” في 13 من كانون الثاني الماضي.

والفئات التي يمكنها تقديم طلب لأخذ لقاح “كورونا”، إلى الآن، هي العاملون في القطاع الصحي ومن هم فوق الـ 60 عامًا، والعاملون في التدريس وأصحاب الأمراض المزمنة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السوريين في الخارج - تركيا توافق على إنتاج اللقاح الروسي ضد “كورونا” #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق