اخبار سوريا مباشر - سبعة ضحايا مدنيين باستهداف بصاروخ موجه غرب إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل سبعة مدنيين وأصيب طفلان، الخميس 8 من نيسان، إثر استهداف قوات النظام لسيارة مدنية بصوارخ موجهة مضادة للدروع (م.د) في الناجية غرب إدلب.

وقال “الدفاع المدني” عبر حسابه في “”، إن الاستهداف تسبب بمقتل ثلاثة أطفال وامرأتان وإصابة ثلاثة أطفال آخرين، نتيجة “مجزرة” ارتكبتها قوات النظام بالصاروخ الموجه.

ولم يكن الاستهداف الأول لهذا الطريق، حسبما قال ابن البلدة الناشط عبد الله المحمد، لعنب بلدي، مع وجود تمركز لقوات الجيش التركي في البلدة.

وأضاف عبد الله أن الاستهداف جاء من تمركزات قوات النظام في قلعة شلخ بريف التي تشرف عليها القوات الروسية، لسيارة نوع سنتافيه تقل عشرة أشخاص من عائلتين مدنيتين، جلهم من الأطفال، ولم ينج إلا ثلاثة أطفال، بسبب بعد احتراق السيارة والضحايا بداخلها.

وكثف الطيران الحربي الروسي استهداف مناطق المعارضة في محافظة إدلب خلال اليومين الماضيين، دون وقع ضحايا، إذ استهدف يوم أمس، الأربعاء 7 من نسيان، حرش قرية بسنقول، جنوب غربي إدلب، ما تسبب “بحالة هلع شديدة لدى الأهالي”، حسبما نشر “الدفاع المدني”.

كما نفذ الطيران الروسي، الثلاثاء الماضي، أربع غارات جوية على محيط بسنقول بالقنابل العنقودية، ولم يهدء قصف قوات النظام على مناطق المدنيين والواقعة تحت سيطرة المعارضة خاصة منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب وسهل الغاب غربي حماة.

وقتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون، في 26 من كانون الأول الماضي، نتيجة قصف قوات النظام سيارة مدنية بصاروخ (م.د) في سهل الغاب شمال حماة، وقبلها بيومين، استهدفت قوات النظام سيارتين يستقلهما مدنيون بالصواريخ الموجهة، ما أدى لإصابة مدنيان، ونفوق أكثر من 15 رأس من الغنم غرب مدينة جسر الشغور غربي إدلب.

وقال المتحدث الرسمي في “الجبهة الوطنية للتحرير” ناجي مصطفى، لعنب بلدي، في وقت سابق، إن قوات النظام وحلفاءه لم تتوقف عن خرق اتفاق “وقف إطلاق النار”، الساري منذ آذار الماضي، بجميع الأنواع، سواء بالمدفعية الثقيلة أو بالطائرات الحربية أو المسيرة، إضافة لمحاولات تسلل على محاور الفصائل العسكرية.

واستجابت “فرق الدفاع المدني” منذ بداية عام 2020، لـ18 هجومًا بصواريخ موجهة من قبل قوات النظام وحلفتها روسيا، أدت لمقتل 11 شخصًا وإصابة 18 آخرين، كان أغلبها على مناطق سهل الغاب شمال غرب حماة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - سبعة ضحايا مدنيين باستهداف بصاروخ موجه غرب إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق