اخبار سوريا مباشر - تفجير يوقع جرحى في الرقة خلال تشييع عنصر من “الأمن الداخلي”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استهدف تفجير اليوم، الجمعة 2 من نيسان، موكبًا لتشييع أحد عناصر “الأمن الداخلي” (الأسايش)، التابعين لـ”قوات الديمقراطية” (قسد)، في بلدة الكرامة، شرق مدينة الرقة.

وأفاد مراسل عنب بلدي بالرقة أن التفجير كان ناجمًا عن لغم أصاب عنصرين من “الأسايش”، وتمكنت عناصر الأمن من تفكيك لغم ثانِ بالقرب من الموكب كان معدًا للتفجير عن بعد.

مصدر طبي في مشفى الرقة الوطني، تحفظ على ذكر اسمه، أشار إلى أن أحد المصابين بحالة خطرة، وهو في العناية المشددة.

في حين أكد قيادي بـ”الأمن الداخلي” في الرقة، تحفظ على ذكر اسمه، لعنب بلدي، أن التحقيقات مستمرة لمعرفة من يقف خلف من يستهدفون عناصر “أشايس”.

وتمتلك قوات “أشايس”، حسبما قال القيادي، معلومات استخباراتية حول ازدياد نشاط “خلايا إرهابية”، هدفها “تشتيت جهود قسد في ضبط الأمن”، مشيرًا إلى إمكانية إطلاق حملة أمنية في وقت قريب في الرقة، بالقرب من خاصة.

وقتل عنصران من “أسايش”، وأصيب ثلاثة آخرون، في 29 من آذار الماضي، بهجومين منفصلين ببلدة الكرامة، الهجوم الأول نفذه أشخاص ملثمون على دراجات نارية استهدفوا فيه سيارة نقل مياه “صهريج”، كانت تحمل أربعة عناصر، قتل أحدهم وأصيب الثلاثة الآخرون، بينما استهدف الهجوم الثاني عنصرًا أمام منزله وسبب مقتله على الفور.

واستنفرت قوات “الأمن، بعد الاستهداف الأخير، في آذار الماضي، ونشرت عددًا من الحواجز على طول الطريق الواصل من بلدة الكرامة حتى ريف دير الزور.

وتكررت خلال الأشهر الثلاثة الماضية استهدافات لعناصر “قسد” في ذات المنطقة، إذ أعلن “الأمن الداخلي” في 5 من كانون الثاني الماضي، عن مقتل عنصرين له ببلدة الكرامة.

كما قتل عنصر من “الأمن الداخلي”، في 21 من كانون الثاني الماضي، ببلدة الحوس، التي تبعد عن مدينة الرقة 50 كيلومترًا.

وفي 8 من شباط الماضي، قتل ثلاثة عناصر من “الأمن الداخلي”، بقرية كبش بريف الرقة الشمالي، بهجوم لمسلحين على دراجة نارية مع ساعات الصباح الأولى.

وفي آب من العام الماضي، أعلن “جهاز الأمن العام”، وهو أحد أذرع “قسد” الأمنية بالرقة، القبض على عناصر لما وصفها بـ”الخلايا النائمة”، التي نفذت عدة عمليات تفجير واغتيال طالت مدنيين وعسكريين في مدينة الرقة وريفها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - تفجير يوقع جرحى في الرقة خلال تشييع عنصر من “الأمن الداخلي” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق