اخبار سوريا مباشر - ضحايا مدنيون بتفجير سيارة مفخخة في الراعي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل مدني وأصيب آخرون بانفجار سيارة مفخخة في بلدة الراعي التابعة لمدينة الباب شمالي بالقرب من الحدود السورية- التركية اليوم، السبت 13 من شباط، حسبما أفاد مراسل عنب بلدي.

وقال مدير مكتب العلاقات والإعلام بمجلس الراعي، علاء الدين حمد، لعنب بلدي، إن مدنيًا قتل وأصيب 13 آخرين بانفجار سيارة تكسي مفخخة من نوع “سابا” مفخخة في وسط سوق المدينة.

وتحدث ناشطون عبر حسابات “تلجرام” عن القبض على شخص مشتبه به بركن السيارة قبل تفجيره.

وتعرضت مناطق سيطرة المعارضة خلال الأشهر الماضية لعدة انفجارات خلّفت عشرات الضحايا، طالت أسواقًا شعبية، إلى جانب اغتيال شخصيات عسكرية في المنطقة، كما قُتل عناصر من القوات الأمنية خلال عمليات التفكيك.

وكانت وزارة الدفاع التركية نعت أحد عناصرها في مدينة الباب شمال شرقي حلب، في 4 من شباط، وهو الرقيب أول سليمان ديميرلي، الذي قتل خلال تفكيكه عبوة ناسفة.

وفي 2 من شباط، قُتل شخص وأُصيب أربعة آخرون جراء انفجار شاحنة مفخخة، في المدينة الصناعية الجديدة على طريق الراعي التابع لمدينة الباب بريف حلب الشمالي.

وسبق تفجير المدينة الصناعية عدة تفجيرات خلال الأسبوع الأخير من كانون الثاني الماضي، أعنفها كان جراء انفجار رافعة “محملة برأس كميون”، في 30 من كانون الثاني الماضي، في مدينة عفرين شمال غربي حلب، ما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص، وأُصيب 29 آخرون، بينهم أطفال.

وفي 31 من الشهر نفسه، انفجرت سيارة مفخخة في مدينة اعزاز شمالي حلب، ما أدى إلى مقتل ستة مدنيين بينهم طفلة وسيدتان وإصابة 31 شخصًا آخرين.

وتشير الفصائل المسيطرة على المنطقة، الخاضعة للإدارة التركية، إلى أن من يقف خلف عمليات التفجير خلال تابعة لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية)، أو لتنظيم “الدولة الإسلامية”، أو للنظام السوري، حسبما قال الإداري في “فيلق الشام”، محمد المحمود، لعنب بلدي في حديث سابق.

لكن لم تتبنَّ أي جهة التفجيرات الخمسة الأخيرة في ريف حلب.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - ضحايا مدنيون بتفجير سيارة مفخخة في الراعي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق