اخبار سوريا مباشر - للمرة الثانية في ثلاثة أيام.. جرحى بلدة البارة جنوبي إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصيب ثمانية مدنيين بينهم امرأة وطفل بجروح متفاوتة بقصف لقوات النظام على بلدة البارة بجبل الزاوية جنوبي إدلب، وهي المرة الثانية خلال ثلاثة أيام التي يوقع قصف النظام جرحى في البلدة.

وأسعف “الدفاع المدني” بالتعاون مع الأهالي في البلدة المصابين إلى النقاط الطبية القريبة، ثم نقلهم إلى المستشفيات المختصة لإكمال العلاج، اليوم الخميس 11 من شباط، حسبما نشره عبر حسابه في “”.

وذكرت غرفة عمليات “الفتح المبين” أنها قنصت عنصرًا للنظام على محور حرش كفرنبل جنوبي إدلب اليوم.

وتوفيت امرأة الثلاثاء الماضي متأثرة بجروح أصيبت بها، نتيجة قصف النظام لبلدة البارة، إذ أصيبت حينها عائلة مكونة من خمسة أفراد (طفلان وامرأتان ورجل) بينهم ثلاثة في حالة خطرة.

وفي 4 من شباط الحالي، قصف النظام بـ80 قذيفة مدفعية بلدة البارة وقرية الفطيرة، ما أدى إلى دمار في ممتلكات المدنيين.

وتخضع محافظة إدلب لاتفاق “موسكو”، الموقع بين الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، والذي نص على إنشاء “ممر آمن”، وتسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي “M4″، ووثق “الدفاع المدني” مقتل 118 شخصًا في شمال غربي ، بقصف قوات النظام وروسيا، منذ الاتفاق في آذار حتى نهاية عام 2020.

كما شنت قوات النظام عمليات تسلل على مناطق المعارضة، آخرها في 6 من شباط الحالي.

وأوقفت غرفة عمليات “الفتح المبين”، خلال كانون الثاني الماضي، أربع محاولات تقدم لقوات النظام على جبهات ريف إدلب، حسبما أكد قائد عسكري في “الجبهة الوطنية للتحرير”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - للمرة الثانية في ثلاثة أيام.. جرحى بلدة البارة جنوبي إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق