اخبار سوريا مباشر - الأمم المتحدة: تنظيم “الدولة” يستطيع تجنيد الشباب عبر الإنترنت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدث مسؤول أممي أن تنظيم “الدولة الإسلامية” ما زال قادرًا على تجنيد الشباب عبر “الإنترنت”، بالتزامن مع زيادة نشاط التنظيم خلال الأشهر الأخيرة.

وقال وكيل الأمين العام لشؤون مكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، 10 من شباط، خلال مشاركته في جلسة مجلس الأمن عبر تقنية الفيديو، إن جهود تنظيم “الدولة”، لإعادة تجميع صفوفه وإحياء أنشطته اكتسبت زخمًا إضافيًا في النصف الثاني من عام 2020.

وأضاف أن مقاتلي التنظيم ما زالوا قادرين على التحرك والعمل، بما في ذلك عبر الحدود غير المحمية.

ورأى المسؤول الأممي أن الخسائر الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن الجائحة () والتداعيات السياسية تؤدي إلى زيادة تقبل الأفراد للتطرف والتجنيد.

وبحسب المسؤول الأممي يرسخ المنتسبون الإقليميون إلى التنظيم قوتهم، ويمكن أن يوفروا للتنظيم قدرات وخيارات جديدة لإجراء عمليات خارجية.

وحذر الدول الأعضاء في مجلس الأمن، من أن التنظيم يمكن أن يستعيد قدرته على تنظيم الهجمات في أجزاء مختلفة من العالم خلال عام 2021.

وقال، “خارج مناطق النزاع، تتزايد مخاطر التعرض لدعاية التنظيم وتحريضه، لا سيما وأن الناس والشباب خاصة، يقضون وقتًا أطول في المنزل وعلى الإنترنت”.

وأشار إلى أن ذلك قد يؤدي إلى سلسلة مفاجئة من الهجمات في بعض البلدان، عندما تخفف قيود الحركة المرتبطة بـ “كوفيد-19”.

وتبنى تنظيم “الدولة” خلال 2020 أكثر من 600 هجوم فقط في .

ونفذ التنظيم انطلاقًا من البادية، هجمات ضد قوات النظام السوري، و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد).

وفي 8 من شباط الحالي، تحدثت وزارة الدفاع الأمريكية، أن هدف قواتها في سوريا، قتال التنظيم وليس حماية الشركات الأمريكية التي تستخرج النفط السوري.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - الأمم المتحدة: تنظيم “الدولة” يستطيع تجنيد الشباب عبر الإنترنت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق