اخبار سوريا مباشر - الضغط من أجل “الإصلاح والمساءلة”.. واشنطن تحدد مطالبها من الأسد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حددت الولايات المتحدة الأمريكية، مطالبها من رئيس النظام السوري بشار الأسد، متوعدة في الوقت ذاته بمواصلة “الضغط” مع الشركاء والحلفاء من أجل “ والمساءلة” في .

وقالت بعثة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، في تغريدة عبر حسابها في “

اليوم، الأربعاء 10 من شباط، “يجب على الأسد الالتزام بوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني والمشاركة بشكل هادف في تنفيذ القرار 2254”.

وأضافت أن الولايات المتحدة الأمريكية “ستظل ملتزمة بالحل السياسي الميسر في سوريا على النحو المبين في القرار 2254”.

وأكدت البعثة أن “العملية المهمة للجنة الدستورية يجب أن تمضي قدمًا”، مشيرة إلى أن وفود المعارضة السورية والمجتمع المدني “على استعداد للانخراط بحسن نية في صياغة دستور يمثل كل سوريا، ومع ذلك يستمر نظام الأسد بالانخراط في تكتيكات المماطلة”.

وتأتي التصريحات الأمريكية في وقت لم تحدد الإدارة الجديدة برئاسة جون بايدن سياستها بشكل واضح تجاه الملف السوري، حتى تاريخ اليوم.

وفي 31 من كانون الثاني الماضي، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي السابق لشؤون ، جيفري فيلتمان، إن سوريا ليست أولوية للرئيس الأمريكي، جو بايدن، لكنها جزء من قضايا أخرى، ولها علاقة بجميع الأولويات المتمثلة في العلاقة مع الصين والاتفاق النووي مع إيران وكوريا الشمالية وروسيا وصيانة التحالفات وحلف الناتو.

وفي حديث للمبعوث الأمريكي السابق لقوات “ الدولي” في سوريا، ويليام روباك، مع صحيفة “الشرق الأوسط” نشرته في 7 من شباط الحالي، قال إن بلاده ليست في عجلة من أمرها بالوضع الراهن في سوريا، ولن تدعم قيام دولة كردية شمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضًا: الجعفري يحدد مطالب النظام السوري من إدارة بايدن

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - الضغط من أجل “الإصلاح والمساءلة”.. واشنطن تحدد مطالبها من الأسد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق