اخبار سوريا مباشر - “هيئة تحرير الشام” تنفي ترشح الجولاني للانتخابات السورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت “هيئة تحرير الشام” العاملة في إدلب، ما تداوله تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي عن ترشح قائد الفصيل، “أبو محمد الجولاني”، للانتخابات الرئاسية السورية المقبلة.

وقال مدير مكتب العلاقات الإعلامية في “الهيئة”، تقي الدين عمر، اليوم، الثلاثاء، 9 من شباط، من شباط، لعنب بلدي إن الأخبار المتداولة عن ترشح الجولاني غير صحيحة.

واستند متداولو الخبر على بيان منسوب للجولاني، بتاريخ 4 من شباط الحالي، يعلن فيه ترشحه للرئاسة السورية.

وجاء في البيان، “قرر خليفة المسلمين الشيخ أحمد حسين الشرع الشيخ أبو محمد الجولاني الترشح لمنصب رئاسة الجمهورية الإسلامية العربية السورية”.

كاتب بيان الترشح استغل الظهور الأخير لـ“أبو محمد الجولاني” بجانب صحفي أمريكي، نشرها الصحفي عبر حسابه في “تويتر”، ما أثار ضجة بين السوريين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلق مدير مكتب العلاقات الإعلامية في “الهيئة”، تقي الدين عمر، أن الصورة التي انتشرت لـ”الجولاني” برفقة الصحفي الأمريكي مارتن سميث، هي جزء من استضافته في إدلب لمدة ثلاثة أيام.

وأضاف تقي الدين عمر، في مراسلة لعنب بلدي، “نعتقد أنه من الواجب علينا كسر العزلة وإبلاغ واقعنا بكل السبل المتاحة، وإيصال ذلك إلى شعوب الإقليم والعالم، بما يسهم في تحقيق المصلحة ودفع المفسدة للثورة”.

وتحاول “هيئة تحرير الشام” مؤخرًا تحسين صورتها والانفتاح على علاقات خارجية، لكنها دائمًا ما تصطدم بالتنصيفات الإرهابية.

ودعت “مجموعة الأزمات الدولية” الإدارة الأمريكية الجديدة، في 3 من شباط الحالي، إلى إعادة النظر في وضع مدينة إدلب، وتصنيف “هيئة تحرير الشام”، المسيطرة عسكريًا على المدينة وأجزاء من ريف الغربي، ككيان “إرهابي”.

ولم تعلن أي شخصية ترشحها للانتخابات الرئاسية السورية التي أكد النظام السوري أنها ستجري في موعدها المحدد، ووفقًا لقانون الانتخابات يجب أن تعقد بين 16 من نيسان و16 من أيار 2021.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “هيئة تحرير الشام” تنفي ترشح الجولاني للانتخابات السورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق