اخبار سوريا مباشر - قتلى لميليشا “الباقر” بريف السلمية.. تنظيم “الدولة” يتبنى الهجوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 12 عنصرًا من ميليشا “الإمام الباقر” الموالية لقوات النظام السوري، بهجوم تبناه تنظيم “الدولة الإسلامية بريف حماة.

وذكرت صفحة “كتبية العباس لواء الإمام محمد الباقر” في “” اليوم، الأربعاء، 3 من شباط، أن قيادة “لواء الإمام الباقر” تنعي 12 عنصرًا قتلوا في معارك على محور أثريا السخنة.

وذكرت صفحات موالية لقوات النظام السوري، أن قوات رديفة تعرضت لكمين بتسلل على طريق محور أثريا، قتل خلال 12 عنصرًا تابعين للواء “الباقر”.

وتبنى تنظيم “الدولة” الهجوم وقال في بيان نشرته وكالة “أعماق” التابعة له، إن مقاتليه قتلوا 13 عنصرًا وأصابوا آخرين من قوات النظام السوري، في هجوم شرقي مدينة السلمية بريف حماة.

وينتمي “لواء الباقر” إلى عشيرة البكارة السورية، ويتلقى دعمًا ماليًا وعسكريًا من “الحرس الثوري الإيراني”، بحسب تقارير إعلامية أكدت العلاقة الوثيقة بين “اللواء” وباقي التشكيلات الإيرانية العاملة في ، وخاصة “حركة النجباء”.

وريف السلمية منطقة هجمات دائمة للتنظيم، بسبب قربها من البادية السورية.

وللبادية أهمية استراتيجية لجميع الأطراف في سوريا، فبالنسبة للنظام السوري تعتبر أهم طريق إمداد له بالموارد الحيوية من المنطقة الشرقية ولا سيما النفط، ويعني بسط سيطرته عليها تأمين وصول تلك الموارد.

ولها أهمية أيضًا عند روسيا التي ترغب ببسط النظام سيطرته على كامل الأراضي السورية.

وكثف التنظيم هجماته خلال الأشهر الماضية، وأمس أعلن استهداف صهريج نفط يتبع لشركة “القاطرجي” في ريف الرقة الغربي، ما أدى إلى إعطابه وإصابة سائق ومرافقه.

وتبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” اغتيال عضو في المجلس المدني بمدينة البصيرة في ريف ، ضمن استهدافات مستمرة لمسؤولين في “الإدارة الذاتية” شمالي وشرقي سوريا منذ عدة أيام.

وأواخر كانون الثاني الماضي، نفذ التنظيم عمليات في البادية، استهدف فيها دبابة لقوات النظام بصاروخ موجّه، وآلية أخري بقذيقة “آر بي جي” وأسلحة رشاشة، وأخرى بعبوة ناسفة، ما أدى إلى تدميرها ومقتل وإصابة طاقمها”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - قتلى لميليشا “الباقر” بريف السلمية.. تنظيم “الدولة” يتبنى الهجوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق