اخبار سوريا مباشر - بعد “التهدئة”.. إعلام النظام يقول إن “قسد” صعدت مجددًا في الحسكة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” اليوم، الأربعاء 3 من شباط، إن”قوات الديمقراطية” (قسد) نصبت حواجز عند مخبز “البعث الآلي” في محيط مركز مدينة القامشلي، مع  استمرار توقف المخابز العامة والخاصة ومنع دخول الطحين.

وأضافت أن “قسد” اختطفت عددًا من المدنيين على حواجزها في الحسكة، بعد مشاهدة مقاطع من الاحتجاجات ضدها على هواتفهم. 

ويأتي ذلك بعد ساعات من التهدئة شهدتها مدينتي الحسكة والقامشلي بوساطة روسية، إذ ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية أمس، أن اتفاقًا مبدئيًا توصلت له روسيا و”قسد” ، لفك الحصار الذي تفرضه الأخيرة على أحياء خاضعة لسيطرة النظام السوري في الحسكة والقامشلي.

إذ حاصرت “قسد” الأحياء قبل نحو 20 يومًا، وسط اشتباكات واعتقالات متبادلة بين الطرفين، ومنع دخول المواد الغذائية والدوائية والطحين والمحروقات وصهاريج المياه إلى المدينتين.

كما أعلنت “قوى الأمن الداخلي” (أسايش) التابعة لـ”الإدارة الذاتية” عن إنهاء حصار مناطق سيطرة النظام في محافظة الحسكة بشمال شرقي سوريا.

في أيضًا، عادت الحركة الطبيعية على الحواجز التابعة للنظام المحيطة بمناطق سيطرة “الإدارة الذاتية” في المدينة، وفي بلدة تل رفعت والقرى المحيطة بها أمس.

وقال مراسل عنب بلدي في مدينة حلب إن الحواجز المحيطة بحيي الشيخ مقصود والأشرفية، أوقفت التفتيش والتدقيق الذي كانت تمارسه على الداخلين والخارجين من الحيين، وكذلك توقفت المضايقات التي تعرض لها المدنيون.

وقال محافظ الحسكة، غسان خليل، إن مساع روسية بُذلت لفك الحصار الذي تفرضه “قسد”، مشيرًا إلى أن جانب النظام “أُبلغ” بالاتفاق الذي سينفذ اليوم، والذي يتضمن نقاطًا لا يعرفها لأنه ليس طرفًا بالاتفاقية.

وأضاف في تصريح لإذاعة “شام إف إم” المحلية، أنه لا يوجد أي ضامن لهذا الاتفاق، لأن “(قسد) ميليشيات تنفذ ما يُملى عليها من المحتل الأمريكي”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - بعد “التهدئة”.. إعلام النظام يقول إن “قسد” صعدت مجددًا في الحسكة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق