اخبار سوريا مباشر - مقتل 18 طفلًا في سوريا خلال أقل من شهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 18 طفلًا سوريًا، بينهم طفل يبلغ من العمر عامًا واحدًا على الأقل، وأصيب 15 آخرون خلال شهر كانون الثاني الحالي، في حوداث بأسلحة متفجرة وذخائر غير منفجرة.

وقالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، هنريتا فور، في بيان لها أمس، الأحد 24 من كانون الثاني، إن “القتل الوحشي لا يزال مستمرًا في ، عانت الأسر والأطفال في سوريا معاناة شديدة خلال العقد الماضي، ولا نهاية في الأفق حتى الآن”.

وأكدت على حاجة 4.7 مليون طفل على الأقل إلى المساعدة الإنسانية، يشكلون حوالي 45% من إجمالي 11 مليون يحتاجون إلى المساعدة، وفقًا لمكتب “الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية”.

ومع تزايد الفقر ونقص الوقود وارتفاع أسعار المواد الغذائية التي أدت إلى إجبار الأطفال على ترك المدرسة للعمل، جاءت جائحة فيروس “” (كوفيد-19) لتزيد من صعوبات الحياة على العائلات للنجاة والبقاء على قيد الحياة، وتوفير التعليم الأساسي والحماية لأطفالهم.

وعرض تصاعد العنف في مخيم الهول في شمال شرقي سوريا، والذي يضم أطفالًا بنسبة تزيد عن ثلثي السكان، حياتهم قاطنيه للخطر، وزاد الحاجة إلى حلول حاسمة كإعادة الأطفال الأجانب إلى بلدانهم الأصلية أو إعادة توطينهم في بلدان أخرى، وفق البيان.

وأشارت فور، إلى انقطاع إمدادات المياه في محطة “علوك” للمياه في الحسكة، والتي تشكل مصدرًا رئيسيًا لنصف مليون شخص من سكان المنطقة، نتيجة الهجمات التي تتعرض لها المحطة، الأمر الذي يجبر المدنيين على اعتماد المياه غير الصالحة للشرب، والتي تؤدي في كثير من الأحيان إلى الإصابة بأمراض قاتلة، وخصوصًا على الأطفال.

ولفتت إلى أثر الطقس الشتوي على أكثر من مليوني نازح، يعيشون  في خيام وملاجئ ومبانٍ مدمرة أو غير مكتملة.

ووثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في 19 من كانون الثاني الحالي مقتل أحد الأطفال في مخيم العمرين في إدلب، إثر انهيار أحد الجدران الاسمنتية الداعمة لخيمته، إثر الأمطار الغزيرة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مقتل 18 طفلًا في سوريا خلال أقل من شهر في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق