اخبار سوريا مباشر - العودة إلى جامعة الدول العربية.. نقاط جمعت السعودية وروسيا حول سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن المملكة العربية السعودية وروسيا تجمع بينهما عدة نقاط بما يخص ، أبرزها عودة النظام إلى جامعة الدول العربية، وذلك خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره السعودي،  فيصل بن فرحان، في روسيا.

وقال لافروف اليوم، الخميس 14 من كانون الثاني، إن هناك نقاطًا كثيرة تجمع روسيا مع السعوديين فيما يخص سوريا، ومنها نقاط مفتاحية كـ”عودة سوريا إلى الأسرة العربية (جامعة الدول العربية)، والهدف المنشود واضح”، إضافة إلى دعم تقرير السوريين أنفسهم “دون أي تدخل”، وهذا يطبق على “معاملتنا مع تواجد بعض القوى الأجنبية في سوريا”.

واتفق الطرفان على ضرورة مواصلة الجهود في إطار القرارات المختلفة بما في ذلك قرار مجلس الأمن “2254”، كما أطلع لافروف وزير الخارجية الروسي على عملية “التسوية” في إطار عمليات “آسناتة” و”جنيف” وو”ضع الدستور”.

وينص القرار 2254، على تشكيل هيئة حكم انتقالية تتولى إدارة شؤون البلاد، وصياغة دستور جديد، والتحضير لانتخابات.

وكان مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا حدد 25 من كانون الثاني الحالي موعدًا لانطلاق أعمال الجولة الخامسة من أعمال اللجنة الدستورية السورية في جنيف السويسرية.

ونفى الفرحان وجود أي جهة معارضة سورية تعمل بتأثير سعودي، إنما تدعم السعودية بشكل المعارضة السورية التي تعمل “لمصلحة سوريا والشعب السوري، وسندعم كل معارضة سورية على هذا الأساس”.

وذلك ردًا على حديث لافروف عن نفوذ سعودي على أعضاء من المعارضة السورية.

لكن جمعت ممثلين عن المعارضة السورية في كانون الأول 2015، وانبثق عن محادثات مؤتمر “الرياض 1” “الهيئة العليا للمفاوضات السورية”، والتي ضمت بعد “الرياض 2” منصتي “القاهرة” و”موسكو”، لتظهر تحت مسمى “هيئة التفاوض السورية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - العودة إلى جامعة الدول العربية.. نقاط جمعت السعودية وروسيا حول سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق