اخبار سوريا مباشر - تركيا تعلن إحباط عملية انتحارية في جرابلس السورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت ولاية غازي عينتاب التركية، اليوم الأربعاء، 13 من كانون الثاني، إحباط عملية انتحارية استهدفت المستشفى الحكومي في مدينة جرابلس السورية، شرقي .

وذكرت الولاية في بيان عبر موقعها الرسمي، أنه جرى تفتيش شخصين مشتبه بهما على بوابة المستشفى، مما أسفر عن ضبط سترة مفخخة مزودة بصاعق، ونحو 1.5 كيلو غرام من مادة “TNT” المتفجرة، بالإضافة لكيلو غرامين من الكرات الحديدية لتعزيز أثار الانفجار، وحبل بطول نحو متر واحد، وفتيل قنبلة يدوية.

وبعد إخضاع المشتبه بهما للتحاليل الطبية تبيّن وجود كمية مرتفعة من المواد المخدّرة في دمهما، بحسب الولاية.

وأوضحت الولاية أن تحقيقًا قضائيًا بحق المشتبه بانتمائهما لتنظيم “الدولة الإسلامية” قد بدأته قوات إنفاذ القانون المحلية.

وتشهد منطقة ريف حلب حوادث أمنية متفرقة من وقت لآخر، إذ أُصيب تسعة مدنيين بانفجار دراجة نارية في مدينة جرابلس، بحسب ما نشرته مديرية الدفاع المدني في 30 من تشرين الثاني الماضي، عبر صفحتها في “”.

كما وقع انفجاران في ريف حلب، أحدهما في عفرين، في 14 من تشرين الثاني الماضي، قُتل وأُصيب بهما نحو 13 شخصًا.

وفي آب من 2016 أطلق “الجيش الوطني السوري” مدعومًا بقوات الجيش التركي، عملية عُرفت باسم “درع الفرات” شمال ، ونتج عنها سيطرة “الجيش الوطني” على المنطقة الممتدة ما بين جرابلس ومدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، والشمالي الشرقي، من يد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - تركيا تعلن إحباط عملية انتحارية في جرابلس السورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق