اخبار سوريا مباشر - “الأمن العام” في إدلب يتحدث عن تفاصيل الاشتباك مع خلية لتنظيم “الدولة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحدث جهاز الأمن العام” في محافظة إدلب شمال غربي ، عن تفاصيل العملية الأمنية، التي جرت أمس، الثلاثاء 12 من كانون الثاني، بين عناصرة وخلية تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة كفرتخاريم شمال غربي إدلب.

وذكر “الأمن العام”، في بيان اليوم اطلعت عليه عنب بلدي، أن أحد عناصره قتل في الاشتباك وأصيب آخران، فيما قتل أحد عناصر الخلية واستسلم آخران، فيما فجر اثنان نفسيهما بالأحزمة الناسفة قبل سيطرة عناصر “الأمن العام” من السيطرة على المبنى وتأمينه.

وبحسب البيان، رصد “جهاز الأمن العام” العامل في محافظة إدلب وأجزاء من ريف الغربي شمال غربي سوريا تحركات عناصر الخلية وحدد عدد من الأماكن التي تستخدمها، واعتقلت شخصين منهم بالقرب من مدينة إدلب، ثم توجهت “القوة التنفيذية لـ”جهاز الأمن العام” إلى أحد الأماكن التي يستخدمونه، وداهمته أمس.

ونشر “الأمن العام” صورًا أظهرت اشتباكات و”تفجير أحد عناصر الخلية نفسه بحزام ناسف”، حسب “الجهاز”.

ولم يعلق تنظيم “الدولة” على هذه الاشتباكات، حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وأعلن “الأمن العام”، في وقت سابق، عن عدة عمليات أدت لاشتباكات واعتقال عاصر من التنظيم.

وفي 11 من تشرين الأول 2020، أعلن “جهاز الأمن العام” ، عن مقتل 13 شخصًا من أفراد ما وصفها بـ”العصابة” في قرية تلعادة التابعة لناحية الدانا بمنطقة حارم شمالي إدلب، معظمهم عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”، واعتقال 18 شخصًا من المطلوبين السابقين له، بينما سلّم آخرون أنفسهم، حسب القيادي في “الأمن العام” عبد الحي محمد خليل.

لكن نفى حينها وجهاء تلعادة، عبر بيان، وجود عناصر يتبعون لتنظيم “الدولة” في القرية، موضحين أن المواجهة كانت بين “تحرير الشام” وعناصر كانوا ضمن صفوف “تحرير الشام” تحت قيادة قتيبة البرشة، بينما بقية شباب البلدة مع “فيلق الشام” المنضوي ضمن “الجيش الوطني” المدعوم من .

وقُتل عناصر من “تحرير الشام” في الاشتباكات الدائرة، كما أُصيب مدنيون نتيجتها، إلا أن “تحرير الشام” لم تعلن عن مقتل عناصر يتبعون لها في الاشتباكات.

كما قتل في إدلب القيادي في تنظيم “الدولة”، يوسف نومان، الملقب بـ”أبو الحارث”، مع أحد مرافقيه في عملية أمنية، وفق بيان نشره “الجهاز”، 26 من أيلول الماضي.

وفي 27 من تشرين الأول 2019، أعلن الرئيس الأمريكي، ، مقتل “أبو بكر البغدادي”، في عملية إنزال شمالي إدلب.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “الأمن العام” في إدلب يتحدث عن تفاصيل الاشتباك مع خلية لتنظيم “الدولة” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق