اخبار سوريا مباشر - خمس سنوات على مجزرة القصر العدلي ومدرسة الدمشقي في معرة النعمان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضرب الطيران الحربي الروسي أربعة صواريخ على مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب صباح 9 من كانون الثاني 2016، ما أدى إلى مقتل 67 مدنيًا في المدينة، حسبما وثقته “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”.

وذكرت “

أن الطيران الروسي استهدف مبنى القصر العدلي بصاروخين، وصاروخين آخرين لمدرسة الدمشقي المجاورة للقصر العدلي في حي المربعات وسط مدينة معرة النعمان، ما أدى إلى مقتل 67 مدنيًا بينهم طفل وثلاث سيدات وإصابة قرابة 120 آخرين.

وكان القصر العدلي حول من قبل “جبهة النصرة” (هيئة تحرير الشام حاليًا بعد اندماجها مع فصائل أخرى في 2017)، إلى محكمة شرعية لتسيير أمور المدنيين القضائية، إضافة إلى سجن يتبع لها.

وقالت “الشبكة السورية” في تقرير لها إن استهداف القصر العدلي في معرة النعمان كان الثاني من ناحية قصف الممحاكم في مناطق سيطرة المعارضة حينها، التي تعد من الأماكن االمزدحمة بالأهالي والمهمة والحيوية.

إذ سجل الاستهداف الأول للمحاكم في 20 كانون الأول 2015، بمدينة إدلب، بقصف الطيران الحربي الروسي لحي القصور بست غارات، طالت مبنى حزب البعث الذي حولته الفصائل إلى محكمة شرعية، قتل  حينها 42 مدنيًا بينهم طفل وسيدتين وجرح 122 آخرين.

ومصطلح مجزرة الذي تعتمده الشبكة في توثيقها، هو عملية القتل الجماعي لخمسة أشخاص أو أكثر غير قادرين على الدفاع عن أنفسهم و ذلك في مكان محدد و عملية محددة.

وقتلت قوات النظام بين آذار 2011 وأيلول 2020، 199 ألف و938 ألف شخص، بينما قتل الروس 6859 شخص، حسب “الشبكة السورية“.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - خمس سنوات على مجزرة القصر العدلي ومدرسة الدمشقي في معرة النعمان في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق