اخبار سوريا مباشر - اغتيال رئيس مجلس مدينة جاسم بريف درعا الشمالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اغتال مجهولون اليوم، الخميس 7 من كانون الثاني، رئيس مجلس مدينة جاسم بريف درعا الشمالي، المهندس راضي الجلم.

وأفاد مراسل عنب بلدي بدرعا أن الجلم قُتل في منطقة تخضع للسيطرة الكاملة لقوات النظام، ولم تسيطر قوات المعارضة من قبل على البلدة ذات الغالبية المسيحية.

وقال أحد سكان البلدة، طلب عدم الكشف عن اسمه، لعنب بلدي إن المنطقة التي استُهدف فيها الجلم تكثر فيها الحواجز العسكرية التابعة للنظام السوري.

وكتب مراسل قناة “سما” الفضائية، فراس الأحمد، عبر حسابه على “”، أن مسلحين أطلقوا النار على سيارة رئيس المجلس المحلي، ما أدى لمقتله على الفور.

 

وتعتبر هذه العملية الأولى التي تستهدف رئيس مجلس محلي في درعا عام 2021، في حين شهدت المحافظة استهداف سبع روؤساء للبلديات منذ سيطرة النظام على المنطقة الجنوبية، منتصف عام 2018.

إذ اغتال مجهولون المهندس عبد السلام الهيمد، رئيس مجلس مدينة الصنمين، في تشرين الأول من العام الماضي، وسبق ذلك اغتيال رئيس بلدية أيب بريف درعا الشرقي، فضل جاد الله المصلح، في آب من العام الماضي.

وفي كانون الأول من عام 2019 اغتيل المهندس حسان العبد الله، رئيس بلدية الشجرة بريف درعا الغربي، وفي آب من العام نفسه اغتيل أحمد النابلسي رئيس بلدية المزيريب، والذي تعرض قبل وفاته لثلاث محاولات اغتيال سابقة.

وسبقه بأيام اغتيال رئيس بلدية جلين محمد موسى عمران، كما اغتيل كل من رئيس بلدية المسيفرة عبد الإله الزعبي، ورئيس بلدية اليادودة أحمد المنجر، بداية عام 2019.

وفي حين تتكرر عمليات الاغتيال في المحافظة، بحق عناصر للنظام ومقاتلين وقادة سابقين في فصائل المعارضة، لم تتبن أي جهة اغتيال رؤوساء البلديات.

ومع مرور ما يزيد على عامين من سيطرة قوات النظام على محافظتي درعا والقنيطرة، لم تستقر المنطقة وسط تضارب لمصالح الدول الداعمة للنظام، روسيا وإيران، وسعي لمد النفوذ من خلال القوات الحليفة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - اغتيال رئيس مجلس مدينة جاسم بريف درعا الشمالي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق