اخبار سوريا مباشر - درعا.. أكثر من 295 قتيلًا ونحو 415 عملية اغتيال خلال 2020 (بيانات توضيحية)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 296 شخصًا في محافظة درعا جنوبي بـ417 عملية اغتيال خلال 2020، فيما بلغ عدد المعتقلين 348 معتقلًا، أفرج عن بعضهم بعد الاعتقال بحسبما رصدته عنب بلدي من إحصائيات شهرية لمكتب “توثيق الشهداء في درعا”.

وذكر المكتب، الجمعة 1 من كانون الثاني، أن كانون الأول الماضي شهد تراجعًا في عمليات ومحاولات الاغتيال، التي بلغ عددها 18 عملية، أدت إلى مقتل 17 شخصًا وجرح ثلاثة آخرين، من بينهم 15 مقاتلًا سابقًا في صفوف “المعارضة، عشرة منهم التحقوا بصفوف النظام بعد إجراء عملية “التسوية” في آب 2020.

كما اعتقل 41 شخصًا أطلق سراح 20 منهم لاحقًا، علمًا أن هذه الإحصائية لا تتضمن من اعتقلوا بهدف سوقهم للخدمتين الإلزامية والاحتياطية في قوات النظام.

وشهد الريف الغربي لدرعا سبع عمليات اغتيال، والريف الشرقي ثماني عمليات، وثلاث محاولات في مدينة درعا.

واغتيل 42 قياديًا سابقًا في قوات المعارضة بمحافظة درعا جنوبي سوريا، منذ توقيع اتفاق “التسوية” بين قوات النظام والمعارضة بضمانة روسية، حتى منتصف تشرين الأول 2020، حسبما وثقه “مكتب توثيق الشهداء”.

وتتكرر عمليات الاغتيال في درعا عقب سيطرة قوات النظام السوري، بدعم روسي، على محافظتي درعا والقنيطرة، في تموز 2018، بموجب اتفاقية فُرضت على الراغبين بـ”تسوية” أوضاعهم في المنطقة.

ولا تتبنى عمليات الاغتيال أي جهة، باستثناء بعض العمليات التي يتبناها تنظيم “الدولة”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - درعا.. أكثر من 295 قتيلًا ونحو 415 عملية اغتيال خلال 2020 (بيانات توضيحية) في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق