اخبار السوريين في الخارج - التربية التركية تؤجل امتحانات التعليم الثانوي والمتوسط #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجلت وزارة التربية والتعليم التركية امتحانات مدارس التعليم المتوسطة والثانوية للتعليم المفتوح، التي كان من المفترض أن تُجرى يومي السبت والأحد 5 و6 من كانون الأول.

وأصدرت وزارة التربية التركية قرارًا بتأجيل امتحان المدارس الثانوية والمتوسطة للتعليم المفتوح، وامتحان نقل عنوان العمل للعاملين في الوزارة اليوم الثلاثاء 1 من كانون الأول، ضمن نطاق الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس “”.

وذكرت التربية أنها ستحدد عن الترتيبات التي ستُجرى في تقويم الامتحانات، وستعلن المواعيد في وقت لاحق.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أعلن عن فرض حزمة إجراءات وقائية جديدة في إطار الحد من تفشي فيروس “كورونا” في ، الاثنين 30 من تشرين الثاني الماضي.

وقال في كلمة له بعد ترؤسه اجتماعًا للحكومة التركية في المجمع الرئاسي إنه “لا يوجد حل آخر سوى التدابير الرامية للحد من حركة الناس إلى أدنى مستوى لخفض التأثير السلبي للجائحة”، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وتضمنت القرارات التي أعلن عنها أردوغان، حظر تجول جزئي بين الساعة التاسعة مساء والخامسة فجرًا، من يوم الاثنين إلى الجمعة من كل أسبوع.

وفرض حظر تجول كلي في نهاية كل أسبوع، يبدأ في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة ويمتد حتى الخامسة من فجر يوم الاثنين.

وشملت التدابير تعليق أنشطة التعليم في حضانات الأطفال والمؤسسات المشابهة، بينما ستُحد أعداد الأشخاص الذين بوسعهم الدخول إلى الشوارع والميادين المزدحمة بقرار مجلس حفظ الصحة العامة.

وسيبدأ تطبيق الإجراءات الوقائية الجديدة المعلن عنها اعتبارًا من اليوم، الثلاثاء 1 من كانون الأول.

وكانت وزارة التربية والتعليم التركية أقرت في وقت سابق أن أنشطة التعليم والتدريب ستستمر من خلال التعليم عن بعد بين 20 من تشرين الثاني و4 من كانون الثاني المقبل.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في تركيا، 500 ألف و865 مصابًا، وعدد المتوفين وصل إلى 13 ألف و746، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة التركية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السوريين في الخارج - التربية التركية تؤجل امتحانات التعليم الثانوي والمتوسط #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق