اخبار سوريا مباشر - للمرة الرابعة منذ نيسان.. “التحالف” ينفي مقتل أربعة من جنوده في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى المتحدث باسم الدولي لقتال تنظيم “الدولة الإسلامية”، العقيد واين ماروتو، مقتل جنود تابعين للتحالف في ، ردًا على ما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وقال واين ماروتو عبر حسابه في “

أمس، الأحد 8 من تشرين الثاني، إن التقرير الذي تحدث عن مقتل جنود أمريكيين غير صحيح، وأجريت عملية إحصاء للعناصر.

وكانت وكالة “سانا” نقلت أمس، عن مصادر وصفتها بالأهلية أن أربعة جنود أمريكيين بينهم مترجم قتلوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم في ريف بلدة مركدة على طريق الحسكة بين قاعدة الشدادي وحقل العمر شمال شرقي سوريا.

وهي المرة الرابعة التي تنقل “سانا” خبرًا عن مقتل أو إصابة جنود أمريكيين في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، منذ نيسان الماضي، ليعود التحالف بالنفي.

وفي 27 من نيسان الماضي، اعتبر المتحدث السابق باسم التحالف، الكولونيل مايلز كاينغر أن “سانا” تستحق أن “تحظى بجميع جوائز الكذب، نتيجة لأخبارها الزائفة”، إذ نشرت، حينها، خبرًا عن تعرض جنديين من القوات الأمريكية لهجوم بريف دير الزور الشرقي، في أثناء توجههما إلى قاعدة حقل “العمر” النفطي.

ويدعم التحالف “قسد” ضد تنظيم “الدولة” في شمال شرقي سوريا، وكان “التحالف الدولي” أكد عزمه، عبر بيان في نيسان الماضي، مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق، التي تتعرض لقواته ولـ”قسد” بين الحين والآخر.

ونفذت “قسد” والقوات العراقية 15 عملية ضد تنظيم “الدولة” خلال أسبوع، حسبما ذكره المتحدث باسم التحالف الحالي، العقيد واين ماروتو، في 6 من تشرين الثاني الحالي.

وكان تنظيم “الدولة” تبنى تنفيذ عشر عمليات عسكرية ضد قوات النظام السوري و”قسد” بين 2 و8 من تشرين الثاني، وتحدث عن مقتل 21 عنصرًا من قوات النظام و”قسد” خلال الأسبوع المذكور.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - للمرة الرابعة منذ نيسان.. “التحالف” ينفي مقتل أربعة من جنوده في سوريا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق