اخبار سوريا مباشر - النظام السوري يفرج عن معتقلين في درعا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفرجت قوات النظام السوري عن عشرات المعتقلين من سجون الأفرع الأمنية اليوم، الأربعاء 4 من تشرين الثاني.

وجرى الإفراج في صالة المحافظة بحضور محافظ درعا، مروان شربك، ورئيس اللجنة الأمنية، اللواء حسام لوقا، حسب مراسل عنب بلدي في درعا.

وقال مراسل قناة “سما” المقربة من النظام بدرعا فراس الأحمد، عبر حسابه في ““، إن الإفراج عن المعتقلين جاء “بمكرمة” من رئيس النظام السوري و”مساعي اللجنة الأمنية.

ونشر مراسل “سما” قائمة بأسماء 60 معتقلًا، تضمنت مجندين وعناصر شرطة منشقين عن النظام.

بينما قال عضو “مكتب توثيق الشهداء والمعتقلين” في درعا عمر حريري عبر حسابه في “تويتر”، إن المكتب سيصدر توضيحًا بعد مراجعة أسماء المعتقلين المفرج عنهم والتأكد من التفاصيل.

ونقل موقع “سناك سوري” عن رئيس اللجنة الأمنية، أنه رُفع الحجز عن 674 شخصًا، واللجنة بصدد دراسة ملف المطلوبين المتهمين بالإرتباط بتنظيم “الدولة الإسلامية” و”جبهة النصرة” و”الخوذ البيضاء” (الدفاع المدني السوري) والتعامل مع “الكيان الصهيوني”، بحسب تعبيره، وعددهم 3782 شخصًا.

وكانت قوات النظام أفرجت في 24 من تموز الماضي عن 50 معتقلًا  في صالة المحافظة، سبقها الإفراج عن 55 معتقلًا على أربع دفعات خلال الفترة الممتدة بين 23 من أيار وحتى 16 من تموز 2019.

وسيطرت قوات على محافظتي درعا والقنيطرة، في تموز عام 2018، بموجب اتفاقية تسوية، بعد أيام من قصف وتعزيزات عسكرية، وسط تقديم ضمانات روسية للأهالي وفصائل المعارضة.

وعلى الرغم من الاتفاق، شنت الأفرع الأمنية حملات اعتقال في مناطق درعا وريفها طالت أشخاصًا عملوا سابقًا في صفوف “”، بحجة وجود دعاوى شخصية ضدهم.

ووثق “مكتب توثيق الشهداء والمعتقلين” اعتقال قوات النظام والأفرع الأمنية ما لا يقل عن 28 شخصًا في تشرين الأول الماضي، من بينهم 13 من مقاتلي فصائل المعارضة سابقًا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - النظام السوري يفرج عن معتقلين في درعا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق