اخبار سوريا مباشر - “تصعيد خطير”.. أمريكا “قلقة” من تصعيد النظام في إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب المبعوث الأمريكي الخاص إلى ، جيمس جيفري، عن قلق بلاده من خرق النظام السوري لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، في أول تصريح دولي على استهداف النظام لمعسكر تابع لفصائل المعارضة في جبل الدويلة غربي إدلب.

وقال جيفري في بيان صحفي نُشر أمس، الاثنين 26 من تشرين الأول، عبر صفحة السفارة الأمريكية الرسمية بدمشق، “نحن قلقون للغاية من هذا التصعيد الخطير من قبل القوات الموالية للنظام والانتهاك الواضح لاتفاق 5 آذار لوقف إطلاق النار في إدلب”، مؤكدًا دعمه  لدعوات الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، والمبعوث الأمم إلى سوريا، غير بيدرسن، إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وتابع جيفري، “لقد حان الوقت لنظام الأسد وحلفائه لإنهاء حربهم الوحشية التي لا داعٍ لها ضد الشعب السوري”، داعيًا إلى ضرورة التمسك بالحل السياسي والمتمثل بقرار مجلس الأمن الدولي 2254.

تصعيد عسكري

واستهدفت غارة روسية أمس، الاثنين، مركزًا عسكريًا لـ “فيلق الشام”، التابع لـ ”الجبهة الوطنية للتحرير”، ما أسفر عن مقتل نحو 40 عنصرًا، فضلاً عما يقارب 100 جريح من الفصيل.

ونشرت حسابات “تلجرام” روسية حينها، صورًا جوية لتجمع المقاتلين في المعسكر، ثم استهدافهم، وسبق الاستهداف تحليق للطيران الحربي والاستطلاع الروسي في أجواء المنطقة، حسبما أفاد مراسل عنب بلدي في إدلب.

وفي رد على الغارة الروسية أمس، أعلنت “هيئة تحرير الشام” و”الجبهة الوطنية للتحرير”، المنضويتان في غرفة عمليات “الفتح المبين”، اليوم الثلاثاء، قتل ثلاثة ضباط روس، فضلًا عن عشرات القتلى والجرحى من ضباط وعناصر النظام السوري وإيران، في قصفهما لـ 37 نقاط عسكرية لهم.

ولم يرِد أي تعليق حول التطورات من النظام أو وزارة الدفاع الروسية إلى حين كتابة الخبر.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “تصعيد خطير”.. أمريكا “قلقة” من تصعيد النظام في إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق