اخبار سوريا مباشر - “الأمن العام” يقول إنه قتل 13 شخصًا في تلعادة بينهم عناصر في تنظيم “الدولة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن “جهاز الأمن العام” العامل في محافظة إدلب وأجزاء من ريف الغربي شمال غربي ، عن مقتل 13 شخصًا من أفراد ما وصفها بـ”العصابة” في قرية تلعادة التابعة لناحية الدانا بمنطقة حارم شمالي إدلب، معظمهم عناصر من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأكد القيادي في “جهاز الأمن العام” عبد الحي محمد خليل، اليوم، الأحد 11 من تشرين الأول، عبر بيان لـ”الأمن العام”، مقتل 13 شخصًا من أفراد “العصابة”، جلهم من التابعين لتنظيم “الدولة”، واعتقال 18 شخصًا من المطلوبين السابقين له، بينما سلم آخرون أنفسهم.

وطلب “الأمن العام” من أهالي تلعادة التزام بيوتهم حتى إنهاء عمليات التمشيط لإستكمال البحث عن “عناصر فارة”.

ويتبع جهاز “الأمن العام” لـ”حكومة الإنقاذ”، وسط اتهامات بتبعيته المباشرة لـ”هيئة تحرير الشام” العاملة في المنطقة.

وكانت حسابات “تلجرام” مقربة من “تحرير الشام” ذكرت أن القوات الأمنية لـ”الهيئة” نفذت حملة لملاحقة ما وصفتها بالعصابات في تلعادة.

ونفى وجهاء تلعادة، عبر بيان وجود عناصر تتبع لتنظيم “الدولة الإسلامية” في القرية، موضحين أن المواجهة كانت بين “تحرير الشام” وعناصر كانوا ضمن صفوف “تحرير الشام” تحت قيادة قتيبة البرشة، بينما بقية شباب البلدة مع “فيلق الشام” المنضوي ضمن “الجيش الوطني” المدعوم من .

وقال ناشطون إن القيادي قتيبة البرشة قتل في مواجهات أمس، وهو ما لم يتسن لعنب بلدي التحقق منه.

بينما ذكر مركز “الأتارب الإعلامي” أمس،  أن “تحرير الشام” نفذت هجومًا على تلعادة وسط اشتباكات مع مجموعات مرتبطة بـ”حراس الدين”، فرع “تنظيم القاعدة” في سوريا.

وقتل عناصر من “تحرير الشام” في الاشتباكات الدائرة، كما أصيب مدنيون نتيجتها، إلا أن “جهاز الأمن العام” و”تحرير الشام” لم يعلنا عن مقتل عناصر تتبع لهم في الاشتباكات.

واغتال مجهولون أواخر أيلول الماضي، القيادي في “فيلق الشام” محمد مصطفى الطاهر الملقب بـ”أبو خنجور”، بإطلاق نار من قبل ملثمين يقودون دراجة نارية وسط تلعادة.

وكان جهاز الأمن العام في إدلب، أعلن القبض على عناصر “أكبر عصابات الخطف والاحتطاب” في مناطق سيطرة “تحرير الشام”، عبر عملية أمنية في تلعادة، أواخر تموز الماضي.

وأفاد مسؤول التواصل في “تحرير الشام”، تقي الدين عمر، عنب بلدي عبر مراسلة إلكترونية، أن “الهيئة” اعتقلت القيادي السابق في “حراس الدين”، أبو يحيى الجزائري، بسبب تورطه بقضايا خطف وسرقات، ويعتبر رأس الخلية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “الأمن العام” يقول إنه قتل 13 شخصًا في تلعادة بينهم عناصر في تنظيم “الدولة” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق