اخبار سوريا مباشر - حرائق اللاذقية تقترب من 150 طنًا من نترات الأمونيوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حذرت بلدية الحفة بريف محافظة غربي ، من خطر اقتراب الحرائق المندلعة في المحافظة من المصرف الزراعي الذي يحتوي على 150 طنًا من نترات الأمونيوم.

وقال رئيس بلدية الحفة، رائد إبراهيم، مساء الجمعة 9 من تشرين الأول، “ستحصل كارثة كبرى في حال لم يتم إخماد النيران قرب المصرف الزراعي الذي يحوي أكثر من 150 طنًا من نترات الأمونيوم”، وفق ما نقلته عنه صحيفة “الوطن” المحلية.

وطالب إبراهيم السلطات المعنية بإرسال إطفائيات ومروحيات لإخماد النيران قبل اشتعال كامل الحفة، مشيرًا إلى أن الحفة تشتعل والناس في الشوارع، كما دعا إلى “تدخل المروحيات بشكل عاجل”.

وأشار إلى أن مستشفى “الحفة”، الخاص بعزل مرضى فيروس “ المستجد” (كوفيد- 19)، سيجري إخلاؤه خلال ساعات لاقتراب النيران من محيطه، مبينًا أن جميع المناطق والقرى التابعة للحفة تشتعل من دفيل إلى شيرقاق وبكاس ورسيون وحبيت والقاقعية والمختارية.

وتحدث عن تسجيل حالتي وفاة في الحفة جراء الحرائق، مبينًا أن الأهالي يهربون من المنازل إلى المدينة للجوء عند أقاربهم، فيما بقي بعضهم في الشوارع.

وأخلت وزارة الصحة، اليوم مستشفى القرداحة من المرضى عبر سيارات الإسعاف ونقلتهم إلى مستشفى جبلة بسبب وصول النيران أسوار المستشفى و انتشار الدخان فيها.

وأسفرت الحرائق المندلعة منذ أمس عن اشتعال 79 حريقًا في ريف اللاذقية، وهو الرقم الأكبر في تاريخ سوريا، وفقًا لما ذكره وزير الزراعة حسان قطنا.

وتسببت الحرائق في بانياس بخسائر كبيرة في البيوت البلاستيكية واحتراق منازل مواطنين في طرطوس وسط مخاوف من تمدد الحرائق إلى منازل أخرى.

وفي ريف جبلة بلغت مساحة الأراضي المحترقة ألفي دونم، وفقًا لرئيس بلدية بنجارو، منير سليمان، والذي أشار إلى أن 20 منزلًا احترقت وتهجر أهلها.

وتخوف رئيس منظومة إسعاف اللاذقية، لؤي السعيد، من وجود محاصرين في المناطق الجبلية الوعرة التي تنتشر فيها النيران بشكل أسرع نتيجة الرياح، وفقًا لصحيفة “تشرين” الحكومية، مشيرًا إلى نقل 13 حالة اختناق وحالتي وفاة.

كما توقف ضخ المياه من نبع السن باتجاه محافظة طرطوس نتيجة العطل الذي لحق بالمحولة الكهربائية المغذية للمحطة بعد الحريق في المنطقة.

ودعا رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أمس الجمعة 9 من تشرين الأول، إلى صلاة استسقاء في عموم سوريا طلبًا لنزول المطر وإطفاء الحرائق.

وشهد ريف حماة، أواخر آب الماضي، حريقًا ضخمًا وصل ارتفاعه إلى أكثر من أربعة أمتار في منطقة عين الكروم، والتهم مئات الهكتارات من الأحراج الطبيعية، قبل السيطرة عليه لاحقًا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - حرائق اللاذقية تقترب من 150 طنًا من نترات الأمونيوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق