اخبار سوريا مباشر - واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسوريا لمدة عام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن الرئيس الأمريكي، ، عن تمديد حالة الطوارئ الوطنية المتعلقة بالأوضاع في حتى 14 من تشرين الأول 2021.

وفي بيان أصدره البيت الأبيض، الخميس 8 من تشرين الأول، قال، إن “الوضع في سوريا يقوض جهود الحملة الهادفة لهزيمة تنظيم داعش، وخاصة الأفعال التي أقدمت عليها الحكومة التركية بتنفيذها هجومًا عسكريًا على شمال شرقي سوريا”.

وأضاف البيان، أنه نتيجة لذلك “يتعرض المدنيون للخطر، ويُفرض تهديد غير عادي على الأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية”.

واعتبر البيان أنه وبناء على هذه الأسباب سيتم تمديد حالة الطوارئ الوطنية المعلنة في 14 تشرين الأول 2019، لتبقى سارية المفعول بعد 14 تشرين الأول 2020 لمدة عام واحد.

وكان الكونغرس الأمريكي مرر قانون الطوارئ الوطنية عام 1976، وهو حق يمنحه للسلطة التنفيذية، وعلى رأسها الرئيس، للتعامل مع الأزمات الطارئة بشكل حاسم.

ويحق للرئيس أن يتجنب أي قيود على قراراته المتعلقة بالتعامل مع الأزمات، شريطة تأكيد وجود “تهديدات غير طبيعية وخطيرة على الأمن القومي والمصالح الأمريكية”.

وبموجب القانون يسمح للرئيس بفرض حالة الطوارئ لمدة عام واحد، قابلة للتجديد سنويًا.

وشن الجيش التركي عدة عمليات عسكرية في سوريا، آخرها كانت في صيف 2019 في شمال شرقي سوريا بمشاركة “الجيش الوطني السوري” التابع للمعارضة، وسيطر على أراض واسعة، أبزرها مدينتا تل أبيض شمالي الرقة، ورأس العين شمال غربي الحسكة.

وكان البرلمان التركي صادق، أول أمس الأربعاء، على قرار تمديد إرسال القوات العسكرية إلى خارج عامًا إضافيًا، للقضاء على ما وصفها البرلمان بالهجمات المحتملة ضد البلاد من جانب التنظيمات الإرهابية في وسوريا.

بينما قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تركيا لن تبقى في الأراضي السورية إلى الأبد، وأن بلاده ستنهي وجودها فيها بمجرد إيجاد حل دائم للأزمة هناك.

وسبق ذلك تأكيده قبل عدة أيام أن بلاده ستواصل العمليات العسكرية في سوريا، إذا لم تحصل على الوعود المقدمة لها، مشيرًا إلى أن الوضع في محافظة إدلب “سيبقى كما هو”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - واشنطن تمدد حالة الطوارئ الوطنية الخاصة بسوريا لمدة عام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق