اخبار سوريا مباشر - الباب.. أول تفجير يوقع ضحايا في مناطق المعارضة خلال تشرين الأول

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل ثلاثة أشخاص في مدينة الباب بريف الشمالي الشرقي نتيجة انفجار مجهول.

وقال “الدفاع المدني السوري”، عبر صفحته في “” اليوم، الأحد من تشرين الأول، إنه قتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بجروح، نتيجة انفجار مجهول عند أحد مداخل المدينة منتصف الليلة الماضية.

facebook

وذكر قسم “التوجيه المعنوي” التابع لـ”الجيش الوطني” عبر قناته في “تلجرام”، أنه قتل عناصر من الشرطة وأصيب آخرون بانفجار سيارة مفخخة على حاجزهم في الباب.

وتضرب مناطق سيطرة المعارضة شمالي انفجارات لأسباب مختلفة، منها انفجارات بسيارات ودراجات نارية مفخخة أو عبوات ناسفة، أو انفجار مستودعات ذخيرة ومراكز لبيع المحروقات نتيجة استهداف أو سوء إدارة.

ويتهم “الجيش الوطني”، الذي يسيطر على المنطقة بدعم تركي، خلايا نائمة لتنظيم “الدولة الإسلامية” وتابعة لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية) بالوقوف وراء التفجيرات.

كما تتهم وزارة الدفاع التركية “الوحدات” بالوقوف وراء تلك التفجيرات خاصة في منطقتي رأس العين شمال غربي الحسكة وتل أبيض شمالي الرقة، وهو ما تنفيه “قسد”.

لكن التفجيرات المتكررة التي تشهدها مناطق سيطرة االمعارضة سواء عبر عبوات ناسفة أو سيارات مفححة لا تتبناها أي جهة.

واتخذت المجالس المحلية في مناطق سيطرة المعارضة عدة إجراءات لمنع التفجيرات، منها تركيب كاميرات مراقبة في بعض المناطق، وإصدار لوحات للسيارات والدراجات االنارية، كما حذرت في أوقات الأعياد من التجمعات الكبيرة في الأسواق.

وفي  أيار الماضي، ضرب مدينة الباب انفجاران، ما أدى إلى إصابة 23 مدنيًا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - الباب.. أول تفجير يوقع ضحايا في مناطق المعارضة خلال تشرين الأول في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق