اخبار سوريا مباشر - بعد ضغط “الحكومة”.. نقابة المهندسين في إدلب تستقيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن فرع نقابة المهندسين في إدلب اليوم، السبت 3 من تشرين الأول، استقالة مجلسه بالكامل بعد تزايد الضغوط من “حكومة الإنقاذ”.

وقال أحد أعضاء النقابة، والذي طلب عدم نشر اسمه لمخاوف أمنية، إن “الحكومة” عطلت دور المهندسين المتمثل بدراسة وتصديق المخططات التنظيمية للأبنية في المحافظة والإشراف على بنائها منذ عام.

ورغم محاولات متعددة للتفاهم ما بين النقابة و”وزارة الإدارة المحلية” التابعة لـ “الحكومة”، أصدرت الوزارة بيانًا في 30 أيلول الماضي تدعو فيه المهندسين لتشكيل نقابة، “متجاهلة وجود النقابة وجهودها المستمرة منذ عام 2018″، حسبما قال عضو النقابة لعنب بلدي.

وتتألف نقابة المهندسين من أكثر من 600 مهندس، مهمتهم ضمان سلامة الأبنية وموافقتها للمخططات التنظيمية، لكن “الحكومة” أصدرت قرارًا لتحويل مخططات البناء للبلديات دون الحاجة من تصديقها من قبل مهندسين مختصين، “للحصول على عائدات الدراسة والتدقيق والإشراف دون الحاجة للرجوع للنقابة”، حسب رأي المهندس.

وقرر أعضاء النقابة الاستقالة إثر محاولات الوزارة التدخل بعملهم وضم النقابة إلى “الحكومة”، وهو ما يخالف الطبيعة المدنية المستقلة للنقابات.

وأضاف عضو نقابة المهندسين أن قرار الوزارة شكل “مفاجأة” للمهندسين الذين “تعاونوا” وعملوا مدة ثلاثة أشهر مع “الإنقاذ” على إعادة صياغة النظام الداخلي للنقابة، من حزيران إلى أيلول الماضي.

وكان المهندسون “الأحرار” في شمال غربي ، قد شكلوا نقابات محلية منذ عام 2014، ثم اتحدوا وبدأوا العمل عام 2018 مشكلين نقابة عامة للمهندسين بفرعي إدلب وحلب.

ومنذ أن تشكلت “حكومة الإنقاذ” عام 2017، والتي تتهم بالتبعية لـ”هيئة تحرير الشام”، بدأت بفرض سيطرتها على المكاتب الخدمية والمدنية في محافظة إدلب، ولم تجب “الحكومة” عن استفسار عنب بلدي حول مسألة النقابة حتى ساعة إعداد التقرير.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - بعد ضغط “الحكومة”.. نقابة المهندسين في إدلب تستقيل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق