اخبار سوريا مباشر - المعارضة ترفع الجاهزية في الشمال السوري: تحرك على بعض الجبهات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال المتحدث باسم “الجبهة الوطنية للتحرير” المنضوية ضمن “الجيش الوطني”، النقيب ناجي مصطفى، إن هناك تحركات لقوات النظام والميليشيات الرديفة على بعض جبهات القتال في مناطق ريف وإدلب.

وأكد مصطفى، في حديثه لعنب بلدي اليوم، السبت 3 من تشرين الأول، رفع الجاهزية القتالية لأعلى مستوى، تحسبًا لجميع الاحتمالات، خاصة مع وجود تحركات في بعض مناطق سيطرة قوات النظام القريبة من خطوط التماس.

وتداول ناشطون أنباء عن تجهيز النظام وروسيا لشن حملة عسكرية على أرياف حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

وكان رئيس المكتب السياسي في لواء “المعتصم” المنضوي ضمن “الجيش الوطني”، مصطفى سيجري، تحدث عبر حسابه في “تويتر” أمس، أن قوات المعارضة رفعت الجازية في مناطق عمليات “درع الفرات” (بريف حلب الشمالي والشرقي)، و”غصن الزيتون” (منطقة عفرين) و”نبع السلام” (تل أبيض ورأس العين شرق الفرات) لصد أي هجوم “روسي” على المنطقة.

وجاء رفع الجاهزية، بحسب سيجري، بعد ورود معلومات عن نوايا روسية لشن عملية عسكرية على المنطقة الخاضعة لتفاهمات روسية- تركية سابقة، للضغط على .

وتخضع المناطق الثلاثة لسيطرة “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا، وذلك بعد عمليات عسكرية مشتركة بين “الجيش الوطني” وتركيا.

وسيطرت فصائل المعارضة على ريف حلب الشرقي وأجزاء من ريفه الشمالي بعد عملية “درع الفرات” التي أطلقها الجيش التركي مدعوما بفصائل موالية لتركيا ضد تنظيم “الدولة الإسلامية،  في آب 2016.

بينما سيطرت على منطقة عفرين بعد عملية “غصن الزيتون” في كانون الثاني 2018، ضد “قوات الديمقراطية” (قسد)، والتي عمادها “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وكانت السيطرة على منطقتي رأس العين شمال غربي الحسكة، وتل أبيض شمالي الرقة، بعد عملية “نبع السلام” في تشرين الأول 2019، ضد “قسد”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - المعارضة ترفع الجاهزية في الشمال السوري: تحرك على بعض الجبهات في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق