اخبار سوريا مباشر - النظام يعلن سقوط مروحية أمريكية قرب الحسكة والتحالف الدولي ينفي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت حكومة النظام السوري عن سقوط مروحية أمريكية في ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي اليوم، فيما قال الدولي إنها هبطت اضطراريًا.

ونقل مراسل قناة “سانا” اليوم الثلاثاء 15 من أيلول، أن “مروحية أمريكية سقطت في قرية تل حداد في اليعربية بأقصى الريف الشرقي للحسكة” لافتًا إلى أن نحو 10 مدرعات أمريكية طوقت القرية ونُقلت عن طريق حوامة أخرى باستخدام السلاسل الحديدية.

facebook

 

التحالف الدولي بقيادة واشنطن نفى خبر سقوط المروحية.

وقال المتحدث باسم التحالف، واير ماروتو، في تغريدة عبر صفحته على “تويتر”، إن مروحية تابعة للتحالف هبطت بشكل اضطراري صباح اليوم، مؤكدًا أن الأمر ليس ناتجًا عن “عمل عدائي”.

وأكد ماروتو أن المروحية هبطت بسلام نافيًا وجود أي إصابات بين صفوف الطاقم.

وليست المرة الأولى التي ينفي فيها التحالف خبرًا أوردته “سانا”، ففي 17 من آب، نفت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، الذي تقوده الولايات المتحدة، ما ذكرته قوات النظام السوري حول استهداف مروحيات أمريكية لحاجز لها في ريف القامشلي.

وجاء في بيان للمتحدث باسم التحالف الدولي، حينها، الكولونيل مايلز كاينغر، أن التحالف “لم يشن أي غارة جوية، ولم تقع خسائر في صفوفه، وعادت دورية التحالف إلى القاعدة، ولا يزال التحقيق في الحادث مستمرًا”.

وأوضح التحالف أن قواته و”قوات الديمقراطية” (قسد) واجهت، خلال تنفيذها دورية أمنية روتينية متعلقة بعمليات ضد تنظيم “الدولة”، نقطة تفتيش للقوات الموالية للنظام السوري، وبعد حصول الدورية على ممر آمن، تعرضت لنيران أسلحة صغيرة من أفراد قرب نقطة التفتيش.

وأضاف التحالف حينها أن دوريته ردت بالنيران دفاعًا عن النفس.

ويدعم التحالف “قسد” ضد تنظيم “الدولة” في شمال شرقي سوريا، وكان “التحالف الدولي” أكد عزمه، عبر بيان في نيسان الماضي، مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق