اخبار سوريا مباشر - طائرات تستطلع شرقي المتوسط.. لمن تتبع؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رصد مختصون في مجال متابعة حركة الملاحة طائرات حربية حلّقت شرقي البحر المتوسط قرب السواحل السورية، تزامنًا مع إطلاق وقبرص الشمالية مناورات عسكرية في المنطقة، على خلفية تصاعد التوترات الإقليمية، نتيجة تنقيب تركيا عن الغاز

ونشر المختص في شؤون تعقب حركة الطائرات والاستشعار عن بعد، غيرجون، عبر حسابه في “تويتر”، الجمعة 4 من أيلول، أن طائرة مجهولة الهوية أجرت دورية فوق سواحل البحر المتوسط، بحسب ما ترجمت عنب بلدي.

وأوضح غيرجون أن طراز الطائرة هو “Mode-S code”، موضحًا أن الطراز يرجع تاريخيًا في صناعته إلى القوات الجوية الأمريكية.

ولم تعلن واشنطن رسميًا عن طلعات لطائرات تتبع لها في المنطقة.

وتسيطر روسيا على الساحل السوري في طرطوس واللاذقية، حيث تتواجد سفن حربية روسية استخدمت بقصف عدة مناطق تابعة للمعارضة السورية في وإدلب، في إطار دعمها للعمليات العسكرية للنظام.

بموازاة ذلك، قال المختص في ذات المجال مانيو غوميز، عبر حسابه في “تويتر” إن “طائرة تعود للبحرية الأمريكية من طراز “P8 Poseidon”، تستطلع فوق الساحل السوري”.

وتتزامن هذه الأحداث مع تصاعد حدة التوتر بين تركيا واليونان، إثر تنقيب الأخيرة عن الثروات الباطنية في المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أصدرته، أمس السبت، إن المناورات التي تحمل اسم “عاصفة المتوسط”، ستستمر بين 6 و 10 من أيلول الحالي في شمال قبرص.

وستشارك في المناورات، التي تنظم سنويا قوات جوية وبرية وبحرية تركية وقوات تابعة لجمهورية شمال قبرص، بهدف “تطوير التدريب المتبادل والتعاون والعمل معًا، بين قوات البلدين، وفق بيان الدفاع التركية.

الدفاع التركية نفت في الرابع من أيلول الحالي، إجراء أي مناورات عسكرية مع روسيا شرق المتوسط، في ردٍ على مزاعم وسائل إعلام دولية، إصدار تركيا إخطاري “نافتكس” خلال الشهر الحالي، لتوسيع نطاق عملية الاستكشاف شرق المتوسط، وبدء مناورات مشتركة مع البحرية الروسية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق