اخبار سوريا مباشر - قصف جوي مجهول يستهدف موكبًا لـ “فاطميون” و”زينبيون” في بادية البوكمال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرضت مواقع لميليشيات تابعة لإيران لقصف مجهول المصدر، استهدفها في بادية مدينة البوكمال شرقي ، على الحدود مع .

وقالت صفحة “نهر ميديا” المحلية، إن طائرات حربية أغارت أمس، الأحد 31 من أيار، على مواقع لمليشيات “فاطميون” و”زينبيون”، في بادية مدينة البوكمال الجنوبية الشرقية.

وأضافت الصفحة أن أربعة غارات جوية استهدفت نقاط عسكرية للميليشيات، موقعة إصابة بين عناصرها. ونقلوا إلى مشفى “القدس” في مدينة البوكمال.

من جانبه، قال “المجلس العسكري لدير الزور” التابع لـ “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) التي تتقاسم السيطرة على محافظة مع قوات النظام السوري، إن الغارات دمرت ثلاثة مضادات أرضية محملة على عربات عسكرية، مشيرًا إلى أن القصف وقع في قرية السويعية بريف البوكمال.

facebook

وتتعرض المليشيات التابعة لإيران في سوريا عامة وقاعدة “الإمام علي” في البوكمال على وجه الخصوص، لقصف متكرر من قبل طائرات وأخرى يُعتقد إسرائيلية.

آخرها كان تعرض مواقع للميليشيات الإيرانية وأخرى تابعة للنظام السوري لقصف من قبل طيران مجهول الهوية، في المنطقة الممتدة من مدينة البوكمال إلى مدينة الميادين، في ريف دير الزور الشرقي، في 17 من أيار الحالي، وفق مراسل عنب بلدي في دير الزور.

وجاء القصف بعد ساعات من تجمع قيادات من الميليشيات الإيرانية وقوات النظام إلى جانب عشرات العناصر على مأدبة طعام في حي المساكن بمدينة البوكمال، وفق صفحة “صدى الشرقية” المحلية.

وكانت صفحة “دير الزور 24” المحلية نشرت أمس فيديو يرصد تحركات لميليشيات إيرانية في بادية البوكمال.

facebook

وصباح اليوم، الاثنين 1 من حزيران، قالت صفحة “فرات بوست” المحلية إن طائرات الاستطلاع التابعة للتحالف الدولي حلقت بشكل مكثف في سماء محافظة دير الزور.

وفي 13 من أيار الماضي، نشر موقع “ImageSat International” المتخصص بصور الأقمار الصناعية صورًا تظهر أعمال توسعة في قاعدة “الإمام علي” التابعة لميليشيات إيرانية في البوكمال.

وقال موقع، إن إيران تبني أنفاقًا جديدة في القاعدة، مشيرًا إلى أن هذه الأنفاق تُستخدم لتخزين الأسلحة.

وكانت غارة للتحالف الدولي، في آذار الماضي، استهدفت القاعدة، وكشفت صور أقمار صناعية تدميرها بشكل كامل.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق