اخبار سوريا مباشر - انتهاء موجة الحر في سوريا وتحذير من أمطار غزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعرضت إلى موجة حر، خلال الأيام الماضية، وصلت إلى 40 درجة في المناطق كافة، في حين تشير توقعات إلى انتهاء هذه الموجة وعودة الأمطار.

وبحسب ما ذكرت مديرية الأرصاد الجوية في سوريا، عبر صفحتها في “”، اليوم الخميس 21 من أيار، فإن درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 8 إلى 13 درجة مئوبة.

وأكدت المديرية أن ارتفاع درجات الحرارة مستمرة غد الجمعة، في حين يطرأ عليها انخفاض كبير وملموس على درجات الحرار لتصبح وحول معدلاتها.

facebook

وكانت المديرية حذرت من نشوب الحرائق نتيجة الكتلة الحارة والجافة، وشهدت عدة مناطق في سوريا حرائق خلال الأيام الماضية.

وآخر هذه الحرائق كانت أمس، في الأراضي الزراعية بقرية الربيعة بمنطقة مصياف بريف حماة، وأدت إلى التهام ثلاثة آلاف دونم من القمح والشعير والزيتون، رئيس فوج إطفاء حماة العقيد ثائر الحسن.

كما اندلعت ثلاثة حرائق في مساحات زراعية واسعة تقدر بأكثر من 160 دونمًا في قرية عوج الجناة بمنطقة سلمية، في ريف محافظة حماة الشرقي، الأحد الماضي.

من جهته توقع المتنبئ الجوي، باسل كيلاني، انتهاء موجة الحر وبدء منخفض جوي، السبت المقبل، محذرًا من فيضانات.

وقال كيلاني عبر صفحته في “فيس بوك” إنه بعد عصر الجمعة، ستقدم جبهة دافئة مرافقة للمنخفض المتوسطي القادم من ، مما سيؤدي إلى انحسار تأثير المنخفض الموسمي الهندي، وانحسار موجة الحرارة المرتفعة المرافقة له”.

وأضاف كيلاني أن انخفاضًا كبيرًا سيطرأ على درجات الحرارة لتصبح حول المعدل، لتبدأ السبت المقبل هطولات مطرية تتركز على الساحلية والشمالية والغاب، قبل تركزها على المناطق كافة الأحد بشدة وغزارة، محذرًا من تحذير من حدوث سيول وفيضانات على بعض المناطق.

facebook

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق