اخبار سوريا مباشر - استمرار حرائق الأراضي الزراعية في سوريا.. تضرر مساحات واسعة في ريف حماة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اندلعت ثلاثة حرائق في مساحات زراعية واسعة تقدر بأكثر من 160 دونمًا في قرية عوج الجناة بمنطقة سلمية، في ريف محافظة حماة الشرقي.

وسيطر على الحريق أمس، الأحد 17 من أيار، فوج إطفاء منطقة السلمية بالتعاون مع أهالي القرى المجاورة، وفق وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وبحسب الوكالة، ذكر قائد فوج إطفاء حماة، العقيد ثائر الحسن، أن الحريق الذي نشب بقرية زغرين هو الأضخم، حيث التهم مساحة 140 دونمًا من محصول الشعير، في حين اندلع حريق آخر في بلده برى الغربي على حقل شعير وأشجار مثمرة بمساحة 10 دونمات.

وأضاف أن الحريق الثالث اندلع في أحد حقول الشعير في قرية سوحة، مشيرًا إلى أن عناصر فوج إطفاء حماة وسلمية سيطروا على الحرائق الثلاثة التي يعتقد أن أسباب اندلاع اثنين منها تعود لارتفاع حرارة الطقس وأعقاب السجائر، فيما يرجع سبب اندلاع حريق حقل الشعير في السوحة إلى تطاير شرارة في أثناء حصاد المحصول الزراعي.

وفي وقت سابق، شهدت المحافظة حريقًا آخر نشب ضمن محطة “محردة” الحرارية، بالإضافة إلى اندلاع عدة حرائق في الأراضي الزراعية بالمنطقة الجنوبية الحدودية السورية- الأردنية في قرية ذيبين بريف السويداء الجنوبي، وفق إذاعة “شام إف إم” المحلية.

وخلال الشهر الحالي، شهدت المنطقة الجنوبية خمسة حرائق طالت أربع منها أراضي زراعية في قريتي شهبا والقريا في الريف الجنوبي للسويداء، وقريتي نمرة ومجدل في شمال المدينة، بالإضافة إلى قريتي تعلا والهيت شمال شرقي المحافظة.

وفي 9 من أيار الحالي اندلعت ثلاثة حرائق في مناطق متفرقة بريف شمالي شرقي ، تسببت بإتلاف حقول الشعير هناك.

وقالت صفحات محلية في المحافظة، إن الحرائق تركزت في قرى مهباش وجبلة وقمر الدين في منطقة أبو خشب شمال غربي محافظة دير الزور.

وبحسب “مكتب الإعلام لشمال شرقي سوريا”، التابع لـ”الإدارة الذاتية”، فإن الحرائق أتت على 50 دونمًا من الشعير في  مهباش، و30 دونمًا من الشعير في جبلة، و20 دونمًا من الشعير في قمر الدين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق