اخبار سوريا مباشر - التحالف الدولي: عنصران من تنظيم “الدولة” يفجران نفسيهما قبل اعتقالهما

0 تعليق ارسل طباعة

فجر عنصران من تنظيم “الدولة الإسلامية” نفسيهما خلال حملة لـ”قوات الديمقراطية” (قسد)، والتحالف الدولي في الشرقي.

وقال المتحدث باسم ، العقيد مايلز كاغينز، عبر “تويتر” أمس، الخميس 14 من أيار، إن الوحدات الخاصة في التحالف نفذت عملية جديدة استهدفت خلية لتنظيم “الدولة”، أسفرت عن مقتل عنصرين للتنظيم بعد أن فجرا نفسيهما.

من جانبها، قالت “قسد” عبر صفحة عمليات “عاصفة الجزيرة” إن العملية جرت في ريف دير الزور الشرقي، وأوضحت أن عنصري التنظيم أصيبا في الاشتباكات قبل أن يفجرا نفسيهما.

ولم ينشر التنظيم أي بيانات عن هذه الحادثة حتى الساعة، إلا أنه نشر بيانات عن استهداف “وحدات حماية الشعب” في ثلاثة مواقع في محافظة الرقة، أمس.

ومنذ كانون الأول 2019، زاد تنظيم “الدولة” من عملياته التي تستهدف “قسد” وقوات النظام السوري في دير الزور، بحسب بيانات تنشرها وكالة “أعماق” بشكل شبه يومي.

وأمام ازدياد عمليات التنظيم، ينفذ التحالف الدولي الداعم لـ”قسد” حملات أمنية ضد ما يقول إنها خلايا للتنظيم في ريف دير الزور.

وفي 7 من أيار الحالي، قال التحالف الدولي إنه نفذ مع “قسد” عملية أمنية ناجحة في ريف دير الزور الشرقي، وأوضح المتحدث باسم التحالف، حينها، أن العملية أسفرت عن اعتقال قيادي كبير في التنظيم.

وكان بيان للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، صدر مؤخرًا، أكد عزم التحالف مواصلة قتال خلايا تنظيم “الدولة” في كل من سوريا والعراق.

وفي تأكيد على ذلك، نشر في 1 من أيار الحالي، بيانًا أكد فيه التزامه بمحاربة خلايا التنظيم وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

أخبار ذات صلة

0 تعليق