اخبار سوريا مباشر - ثلاث منها في الرقة.. التنظيم يحصي عملياته خلال الأسبوع الثاني من رمضان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شن تنظيم “الدولة الإسلامية” ثلاث عمليات ضد “وحدات حماية الشعب”، في محافظة الرقة خلال يوم واحد، كما أحصى عملياته خلال الأسبوع الثاني من شهر رمضان الحالي.

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم عبر “تلغرام” أمس، الخميس 14 من أيار، أن آلية عسكرية لـ “الوحدات” أعطبت، وقتل وأصيب من كان على متنها من العناصر، إثر تفجير مقاتلي التنظيم عبوة ناسفة عليها على الطريق بين بلدتي حزيمة وتل السمن شمال مدينة الرقة.

واستهدف التنظيم أيضًا عنصرًا من استخبارات “الوحدات”، وفق “أعماق”، بالقرب من قرية الحمرات بإطلاق النار عليه ما أدى لمتقله.

وفجر عناصر التنظيم ثلاث آليات لـ “الوحدات” داخل مرآب للآليات العسكرية في منطقة الكسرات جنوب مدينة الرقة.

في سياق متصل، أحصى تنظيم “الدولة” اليوم، الجمعة 15 من أيار، عدد عملياته في خلال الأسبوع الثاني من رمضان الحالي.

وقالت وكالة “أعماق” إن التنظيم نفذ خلال هذا الأسبوع ست عمليات ضد “الوحدات” و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بالإضافة لقوات النظام السوري في محافظات الرقة ودير الزور والحسكة.

ولفتت الوكالة” إلى أن عدد القتلى في هذه العمليات وصل إلى سبعة، دون أن تشير إلى تبعيتهم.

ومنذ مطلع العام الحالي، زاد تنظيم “الدولة” من نشاطه في سوريا، عبر استهداف “قسد” المدعومة من الدولي، إلى جانب استهداف قوات النظام السوري.

ويواجه نشاط التنظيم، نشاط مقابل لقوات التحالف في سوريا، التي عملت على توسعة بعض القواعد الأمريكية في كل من الحسكة ودير الزور، وآخرها توسعة قاعدة “حقل العمر” النفطي بريف الشرقي، بحسب ما قاله “مركز دير الزور الإعلامي” التابع لـ”الإدارة الذاتية”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق