اخبار سوريا مباشر - مظاهرة ليلية في طفس رفضًا لإرسال النظام حشود عسكرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

خرج مجموعة من الأهالي في مظاهرة ليلية في مدينة طفس بريف درعا الشمالي، عقب استقدام النظام قوات العسكرية إلى محيط المدينة من جهتي والشرق.

ونشر ناشطون مساء الأربعاء، 13 من أيار، فيديو لخروج مظاهرة في المدينة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في درعا أن النظام استقدم تعزيزات عسكرية جديدة شملت آليات وعناصر خلال الأيام الماضية، إلى الملعب البلدي وعدة نقاط عسكرية ضمن مركز المدينة في محافظة درعا.

كما وصلت تعزيزات إلى محيط  مدينة داعل، وتمركزت على طول المنطقة بين تل الخضر وحاجز المخابرات الجوية المعروف بحاجز “التابلين” الذي يفصل طفس عن مدينة داعل من جهة الشرق

ومنعت قوات النظام المدنيين من التواجد بشكل نهائي ضمن المنطقة، وأجبرت المزارعين على مغادرة أراضيهم، بعد انتشارها ضمن السهول انطلاقًا من تل عثمان، بحسب المراسل.

ويتخوف أهالي طفس من انتشار قوات النظام تمهيدًا لاقتحام المدينة، إذ عزز أيضًا نقطة عسكرية جنوبي المدينة خلال الفترة الماضية.

وكان مجموعة عناصر سابقين في “”، استولوا على حاجز “التابلين”، واحتجزوا كل عناصر الحاجز وبينهم  ضابط، بسبب هجوم النظام على مدينة الصنمين في 1 آذار الماضي.

وأفضى هجوم النظام على الصنمين إلى توقيع اتفاق تسوية جديد قضت بخروج الرافضين للتسوية السابقة إلى الشمال السوري، أما الذين بقوا في المدينة، فقسم منهم سلم سلاحه وأجرى “تسوية” مع النظام، وقسم طلب الخروج إلى بصرى الشام والانضمام إلى “الفيلق الخامس” الذي شكلته روسيا، بقيادة أحمد العودة.

وكانت قوات النظام السوري سيطرت على الجنوب السوري في تموز 2018، بعد مصالحات مع فصائل المعارضة السورية

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق