اخبار سوريا مباشر - “المالية” تقرر صرف رواتب عاملي الدولة قبل عيد الفطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قررت وزارة المالية في حكومة النظام السوري، صرف الرواتب والأجور للعاملين في الدولة قبل عيد الفطر.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا“، أصدر وزير المالية مأمون حمدان، الثلاثاء 12 من أيار، تعميمًا، جاء فيه، أنه بمناسبة حلول عيد الفطر بالتزامن مع تاريخ دفع الرواتب والأجور المحدد في قرار رئاسة مجلس الوزراء في 23 من كل شهر، تقرر صرف الراتب اعتبارًا من الأحد المقبل 17 من أيار.

وفي وقت سابق من يوم الثلاثاء، قررت وزارة الشؤون الاجتماعية صرف منحة “بدل تعطل” لمرة واحدة للعمال المتضررين بفعل إجراءات مواجهة فيروس “ المستجد” (كوفيد- 19).

وسيبدأ مجلس إدارة “الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية” صرف المنحة البالغ قيمتها 100 ألف ليرة سورية، لمرة واحدة لكل عامل من العمال المياومين والموسميين، وفق القطاعات الأكثر تضررًا من إجراءات مواجهة الفيروس، بحسب مانقلته وكالة “سانا”، الثلاثاء 12 من أيار.

منحة مالية للعمال المتضررين من إجراءات “كورونا” في

 

وتخطى سعر صرف الليرة السورية أمام حاجز 1500 ليرة سورية، وسط صمت من قبل مصرف سوريا المركزي، وغياب أي إجراءات للتصدي لهذا الانخفاض المتسارع.

وبلغ سعر الصرف بحسب موقع “الليرة اليوم” المتخصص بأسعار العملات اليوم، 1550 ليرة للدولار الواحد، في حين بلغ سعر صرف اليورو 1680 ليرة، بينما وصل إلى أكثر من ذلك خارج دمشق.

الليرة السورية تتخطى حاجز 1500.. المصرف المركزي صامت

وتقدر الأمم المتحدة نسبة السوريين تحت خط الفقر بـ 83%، بحسب تقريرها السنوي لعام 2019، حول أبرز احتياجات سوريا الإنسانية.

ويشهد مؤشر القوة الشرائية في العاصمة دمشق تراجعًا كبيرًا وصل فيه إلى 9.22 نقطة، وصنفه موقع “Numbeo” العالمي بأنه منخفض جدًا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق