اخبار سوريا مباشر - تناولوا وجبة من منظمة.. تسمم غذائي يصيب نازحين بمخيم في ريف إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصيب عشرات النازحين بمخيم “رعاية الطفولة” بتسمم غذائي، إثر تناولهم وجبة إفطار، قدمتها لهم منظمة إغاثية عاملة في ريف إدلب.

وقال مراسل عنب بلدي في إدلب، اليوم، الثلاثاء 12 من أيار، إن قرابة 60 حالة راجعت المشافي في ريف إدلب، بعد تناول وجبة إفطار مقدمة من جمعية “شام شريف”، لافتًا إلى أن الوجبة مكونة من رز وبازلاء وفستق ولحم.

وأشار المراسل الذي عاين إحدى المشافي في منطقة الدانا التي استقبلت عددًا من الحالات، إلى أن معظم المرضى حالتهم مستقرة، وقد تم تخريج العدد الأكبر منهم، بعد إجراء الإسعافات الأولية.

وقال مصدر طبي في إدلب لعنب بلدي إن سبع حالات نقلت إلى مشفى أطمة الواقعة على الحدود السورية- التركية، في حين استقبلت مشفى شام 16 حالة، ومشفى القدس 37 حالة، ومشفى قاح 5 حالات.

ولم تعلق الجمعية حتى الساعة، على الحادثة، ونقل ناشطون عن أقرباء لمرضى تعرضوا للتسمم قولهم، إن “جمعية شام شريف ترسل لهم وجبات غذائية بشكل مستمر، وأن هذه الحالة الأولى التي يحدث فيها تسمم للنازحين”.

facebook

وتتكرر حالات التسمم الغذائي في مخيمات الشمال السوري بين الحين والآخر، وخاصة في شهر رمضان، ويعود معظمها إلى سوء تخزين الطعام.

ونشطت العشرات من المنظمات الإغاثية منذ بدء شهر رمضان في توزيع وجبات الطعام على مخيمات النازحين بمحافظة إدلب.

وتنوعت الوجبات توزع دون رقابة صحية من قبل الجهات الطبية العاملة في إدلب، سواء الوقوف على المواد الغذائية المستخدمة أو كيفية التعليب وحفظها.

وفي شباط الماضي، أصيب 15 فردًا من عائلة نازحة واحدة جلهم من الأطفال بحالة تسمم غذائي في مخيم “عيون عارة” للنازحين بالقرب من قرية الحمامة التابعة لريف جسر الشغور الشمالي.

وقال مدير المكتب الإعلامي لـ”الدفاع المدني” في قطاع جسر الشغور بإدلب، دريد حاج حمود، لعنب بلدي، حينها، إن 12 طفلًا وثلاث نساء من عائلة نازحة تقطن في خيمة واحدة أصيبوا بحالة تسمم غذائي، ونُقلوا إلى أحد المشافي لتلقي العلاج اللازم.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق