اخبار سوريا مباشر - ضبط تسعة ملايين حبة كبتاغون في طرطوس 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت إدراة مكافحة المخدرات في عن ضبط نحو تسعة ملايين حبة كبتاغون مخبأة داخل مستودع في مدينة طرطوس حيث يقع أحد أهم الموانئ السورية.

ونقل موقع الوطن أونلاين عن مدير إدارة مكافحة المخدرات، العميد حسين جمعة، الأربعاء 6 من أيار، أن كمية الحبوب التي صودرت تزن 1.5 طن، وتقدر قيمتها بأكثر من ملياري ليرة سورية.

وأوضح جمعة أن قسمًا من تلك الأقراص المخدرة كان مخزنًا بشكل فني ضمن آلة لغسيل السجاد، وقسمًا آخر معدًا ليوضع ضمن ألواح خشبية، مضيفًا أنه تم إلقاء القبض على ثلاثة من المتورطين، ولا تزال التحقيقات جارية لإلقاء القبض على بقية المتورطين.

وفي 4 من نيسان الماضي، أعلنت وزارة الداخلية إلقاء القبض على اثنين من مروجي المخدرات ومصادرة كمية 730 كيوغرامًا من الحشيش المخدر بريف دمشق.

وخلال الأشهر الماضية، أوقفت دول عربية وأجنبية شحنات حبوب مخدرة وكميات من الحشيش يعتقد أنها سورية المصدر.

وأعلنت المملكة العربية السعودية، في 28 من نيسان، ضبط 19 مليونًا و264 ألف قرص مخدر،كانت مخبأة داخل عبوات متة تحمل علامة تجارية مرخصة في سوريا.

وقالت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية عبر حسابها على“تويتر” ، إن الحبوب المخدرة وصلت إلى السعودية ضمن شحنة بضائع عبرت أحد الموانئ المجاورة (لم تسمه)، وصولًا إلى ميناء “مدينة الملك عبد الله الاقتصادية” في السعودية.

وأكدت المديرية إلقاء القبض على أربعة أشخاص كانوا يستعدون لاستقبال الشحنة في محافظتي جدة وحفر الباطن، وهم مواطن سعودي ومواطنان سوريان إضافة إلى شخص من الجنسية البنغلادشية.

وسبق أن أحبطت السلطات المصرية قبل أسابيع محاولة تهريب كمية كبيرة من الحشيش المخدر مخبأة داخل علب على متن باخرة قادمة من سوريا ومتجهة نحو ليبيا.

كما أفشلت الجمارك المصرية، في 20 كانون الثاني الماضي، محاولة تهريب مشابهة، لكمية من المخدرات تضم أكثر من نصف طن من الحشيش المخدر مخبأة داخل شحنة من السوري.

وكانت السلطات اليونانية أعلنت، في تموز 2019، مصادرة ما وصفته بأكبر كمية مخدرات يتم ضبطها في العالم قادمة من سوريا، بقيمة نصف مليار دولار مخبأة في ثلاث حاويات محملة بالمخدرات تحمل قرابة 5.25 طن من المخدر، وهي عبارة عن 33 مليون قرص كبتاجون.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق