اخبار سوريا مباشر - على نفقتهم.. الطيران السوري يبدأ إجلاء الراغبين بالعودة من الإمارات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تبدأ الخطوط الجوية السورية اليوم، الإثنين 4 من أيار، إجلاء المواطنين السوريين الراغبين بالعودة من عدة دول حول العالم إلى .

وسيتم إجلاء الراغبين من بين الجاليات السورية وفق القوائم التي تم تسجيلها عبر وزارة الخارجية والمغتربين في حكومة النظام السوري، لدى السفارات والبعثات الدبلوماسية السورية.

وبحسب ما نشرته وزارة النقل، عبر صفحتها في “” فإن رحلات الإجلاء ستتم على عدة أيام وذلك “ضمن شروط وإجراءات صحية ملزمة وإشراف طبي”، من قبل وزارة الصحة.

facebook

وحددت الوزارة في نيسان الماضي شروطًا للعودة إلى البلاد في ظل إجراءات توقف حركة النقل الجوي بسبب فيروس “”.

وكان أول تلك الشروط تحمل المواطن الراغب بالعودة إلى سوريا جميع نفقات العودة، وإخضاع جميع المواطنين العائدين إلى حجر صحي لمدة 14 يومًا دون استثناءات لأي كان.

من

تصل في الساعة 17:40 عصر اليوم، طائرة سورية من مطار دمشق الدولي إلى مطار إمارة الشارقة في  الإمارات لنقل 250 راكبًا، بحسب وزارة النقل.

ونوهت الوزارة أن على الركاب التواجد في مطار الشارقة قبل موعد الرحلة بخمس ساعات، وذلك لإجراء الفحوص الطبية الخاصة بفيروس “كورونا المستجد” (كوفيد-19).

بالإضافة إلى التزام الركاب الاكتفاء “بوضع زجاجات مياه فقط دون أي طعام أو احتكاك مع ركاب الطائر خلال ساعات الطيران”.

وطلبت الوزارة من الراغبين بالسفر “اصطحاب الكمامات والقفازات معهم، والالتزام التام بالتعليمات والتدابير الصحية التي ستعطى في المطار وعلى متن الطائرة”.

وكانت الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية علّقت طيرانها مع كل من سوريا ولبنان والعراق وتركيا، بدءًا من تاريخ 17 من آذار الحالي حتى إشعار آخر، منعًا لانتشار فيروس “كورونا”.

وعلق بسبب ذلك كثير من السوريين الذين سافروا إلى الإمارات قبل ذلك التاريخ.

وأعلنت سفارة سوريا في أبو ظبي عن عملها على تنظيم عودة السوريين المتعذرة مغادرتهم للإمارات العربية المتحدة، قبل يومين.

أرمينيا سابقًا

أول طائرة نقل للسوريين العالقين في الخارج وصلت إلى مطار دمشق الدولي، من العاصمة الأرمينية، يرفان، في 29 من نيسان الماضي، لكنها تتبع لشركة “أجنحة الشام للطيران”.

ونُقل القادمون الذين بلغت أعدادهم 29 مسافرًا، إلى مراكز الحجر الصحي لمدة 14 يومًا، بحسب ما ذكرته وكالة “سانا”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق