اخبار سوريا مباشر - “بسطات” وأسواق شعبية لتصريف المنتجات الغذائية في اللاذقية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدأت محافظة غربي باستقبال طلبات المزارعين ومربي الثروة الحيوانية الراغبين بإشغال أسواق شعبية، ضمن إجراءات توفير المنتجات للمستهلك مباشرة.

وذلك وفقًا لما نشرته صفحة “رئاسة مجلس الوزراء في سوريا” في “” اليوم، السبت 2 من أيار.

facebook

وقالت رئاسة مجلس الوزراء، إن إشغال الأسواق الشعبية من خلال تخصيص عددًا من بسطات السوق الجديد بالقرب من مدخل حي قنينص سيكون “مجانًا” ضمن إجراءات توفير المنتجات “بأرخص الأسعار للمواطنين”.

ويهدف هذا الإجراء بحسب رئاسة المجلس، لإشغال الأسواق الشعبية من قبل المزارعين ومنتجي الحرف اليدوية أو مربي الثروة الحيوانية.

وسيستمر مجلس المدينة بإحداث أسواق في عدد من أحياء المنطقة وتفعيلها “مع إيلاء الجانبين الصحي والبيئي فيها أولوية”، بالإضافة إلى ضمان تسهيل تسويق المواد.

وفي وقت سابق، قال رئيس مجلس المدينة، أحمد حلاق، إنه سيحدث سوقًا آخر بجانب كراجات البولمان في المنطقة مركزًا لمؤسسة “السورية للتجارة” ونقطة بيع للخبز، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

facebook

وأكد حلاق أن المجلس سيسمح لوسائل النقل العامة بالعمل بين المدن والأرياف مع افتتاح السوق الشعبي ضمن الكراج الشرقي على مدخل مدينة اللاذقية، وفق وكالة “سانا”.

ويتزامن القرار مع الارتفاع الكبير في الأسعار ضمن الأسواق السورية، في بداية شهر رمضان، وهو ما ينطبق على الأسواق في اللاذقية وفق ما رصدته صفحات محلية.

ويتعرض وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا، عاطف النداف، لأصوات تطالبه بالاستقالة، بسبب ارتفاع الأسعار في الأسواق السورية، واختلاف تصريحاته الإعلامية عن الواقع الذي يعيشه المواطن السوري.

اقرأ المزيد: عاطف النداف.. يمسك لقمة السوريين فتضعه تحت الضغط

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق