اخبار السوريين في الخارج - منحة مالية من “بوليتزر” لإعداد تقارير صحفية عن”كورونا” #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق مركز “بوليتزر” منحًا مالية لدعم إنتاج تقارير صحفية مشتركة عن فيروس “ المستجد” (كوفيد-19).

وقال المركز على موقعه الرسمي، “نحن نبحث عن مقترحات قوية تنطوي على جهد استراتيجي وتعاون من قبل العديد من الصحافيين أو غرف الأخبار، لمتابعة مشروع إعداد التقارير معًا”.

وأوضح المركز أنه لا يوجد نطاق ميزانية لهذه الجوائز، مبينًا أن معظم جوائز البرنامج الدولي تتراوح بين خمسة آلاف وعشرة آلاف دولار، إلا أنها قد تكون أكثر من ذلك أو أقل اعتمادًا على الظروف.

ويمكن لجميع غرف الأخبار والصحافيين المستقلين، من جميع الجنسيات، التقدم إلى المنحة من أي مكان بالعالم، وستتم مراجعة الطلبات على أساس الأسبقية، ويكون الرد خلال أسبوعين.

اقرأ أيضًا: مؤسسات إعلامية تطرح دورات مجانية في مجال الصحافة

وتهدف المنحة إلى كسر المفاهيم التقليدية للسبق الصحفي والمنافسة، واستبدالها باستخدام قوة المشاركة والتعاون، بما يزيد من القدرة على إعداد التقارير.

وتدعم المنحة المقترحات التي تسلط الضوء على جوانب مهملة في التغطية الإعلامية المرافقة لانتشار “كورونا”، شريطة أن تكون نتاجًا جماعيًا.

ويشجع المركز الاقتراحات التي تتبع المنهجية، وتلك التي تركز على الأسباب الكامنة وراء انتشار “كورونا” ولم يبلغ عنها بشكل كاف، إضافة إلى استخدام مناهج تعتمد على البيانات.

كما يُنظر إلى حجم الجهد الجماعي في إعداد التقرير، ومدى التركيز على مساءلة المتنفذين والمسؤولين.

ومركز “بوليتزر”، منظمة غير ربحية تدعم الصحافة المستقلة، ويهدف إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا العالمية التي لم يتم الإبلاغ عنها.

للتقدم إلى منحة “بوليتزر” (اضغط هنا).

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق