اخبار سوريا مباشر - للوقاية من “كورونا”.. معبر أبو الزندين يوقف استقبال الوافدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت إدارة معبر أبو الزندين اتخاذها إجراءات وقائية خاصة بالوافدين والسائقين القادمين إلى مناطق ريف الشمالي.

وقررت الإدارة اليوم، الخميس 12 من آذار، إيقاف استقبال الوافدين إلى مناطق ريف حلب الشمالي حتى نهاية شهر آذار الحالي، ومنع اصطحاب مرافق مع السائقين القادمين إلى تلك المناطق، وذلك حرصًا على أمن وسلامة الأهالي من وصول فيروس “”.

وكان “الجيش الوطني” افتتح معبر أبو الزندين الواصل بين مناطق سيطرة النظام ومناطق ريف حلب الشمالي التي تشمل مدن الباب واعزاز والراعي، في آذار 2019.

ويقع المعبر الذي يسمح بتنقلات المدنيين بين المناطق المحررة والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام، في الجهة الغربية لمدينة الباب، بالقرب من قرية الشماوية.

إجراءات وقائية تتبعها المجالس المحلية

وتتخذ المجالس المحلية في مناطق الشمال السوري إجراءات وقائية لمواجهة احتمال انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

وينسق المجلس المحلي في مدينة الباب مع الجانب التركي حول موضوع انتشار الفيروس، بالإضافة إلى حملات توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومنشورات عن طرق الوقاية من المرض عبر عدد كبير من مجموعات “واتساب” لتصل إلى عدد كبير من الناس، بحسب مدير الصحة في المجلس المحلي لمدينة الباب، كاظم الحمود.

وفي حديث سابق لعنب بلدي قال الحمود إنه يوجد مستشار عن الجانب التركي، يشارك في كل الإجراءات التي تتخذها المديرية، مشيرًا إلى وجود كوادر مجهزة، وعدد “كبير” من المراكز الطبية.

بالإضافة إلى مكان خُصص لعزل الإصابات في حال حدوثها، ومجموعة تضم عددًا من الأطباء طُلب منهم الإبلاغ عن أي حالة يشتبه بها، حتى يتم سحب عينات وإجراء تحاليل لتأكيد أو نفي الحالة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق