اخبار سوريا مباشر - وزارة التجارة الداخلية تنفي توزيع خبز “السمون” عبر البطاقة الذكية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري توزيع خبز “السمون” عبر البطاقة الذكية.

وقالت الوزارة في بيان لها نشرته اليوم 10 من آذار، عبر صفحتها الرسمية في “” إن المقصود بالـ”سمون” هي مادة “السمن” المتعلقة بالطبخ، وليس الخبز.

ويبلغ سعر الكيلوغرام الواحد من”السمون” 400 ليرة للنوع الطري، و450 ليرة سورية للنوع القاسي.

facebook

وقال معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام السوري، رفعت سليمان، لصحيفة “الوطن” المحلية في 8 من آذار،  إن خبز “السمون” سيضاف إلى المواد الغذائية الموجودة في “البطاقة الذكية” قريبًا.

وأوضح أن إضافة “السمون” جاءت بعد دراسة حول أكثر المواد الغذائية طلبًا من قبل المواطنين بحسب تصريحه.

لكن الوزارة قالت في بيانها إن تصريح سليمان “فهم بشكل خاطئ”، مؤكدةً أن طرح “السمن والمعلبات والمتة” سيتم عند توافرها بأسعار أرخص من سعرها في القطاع الخاص.

وسبق أن تحدث مدير “المؤسسة السورية للتجارة”، أحمد نجم، عن قرب إضافة مادتي المتة والمعلبات الغذائية إلى قوائم البطاقة الذكية، وربط الأمر بالاتفاق مع الموردين وتوافر كميات مناسبة في الأسواق.

وقال نجم لصحيفة “الوطن”، في 1 من آذار، إن الاتفاق مع التجار والموردين “بات قريبًا”، مؤكدًا أن الأسعار ستكون أقل من الأسعار الحالية في الأسواق، وسيتم بيعها عبر صالات المؤسسة السورية

ويبلغ متوسط الدخل الشهري حاليًا للمواطن السوري 150 ألف ليرة سورية، بينما يبلغ الحد الأدني للرواتب في 20 ألفًا و300 ليرة سورية، والحد الأعلى 663 ألف ليرة، وفق إحصائيات نشرها موقع “SalaryExplorer”.

وتصدرت سوريا قائمة الدول الأكثر فقرًا بالعالم، بنسبة بلغت 82.5%، بحسب بيانات موقع “World By Map” العالمي، في 21 من شباط الماضي.

ويعرف مستوى الفقر بأنه أدنى مستوى من الدخل يستطيع به الفرد أن يوفر مستوى معيشة ملائم.

وتتوافق أرقام الموقع مع أرقام الأمم المتحدة، إذ قدرت نسبة السوريين تحت خط الفقر بـ 83%، بحسب تقريرها السنوي لعام 2019، حول أبرز احتياجات سوريا الإنسانية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - وزارة التجارة الداخلية تنفي توزيع خبز “السمون” عبر البطاقة الذكية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق