اخبار سوريا مباشر - مقتل 30 شخصًا بحادث على طريق دمشق- حمص الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 30 شخصًا على الأقل جراء اصطدام صهريج وقود مع باصي نقل ركاب مدنيين، وعدة سيارات على طريق - دمشق، بمنطقة جسر بغداد، اليوم السبت 7 من آذار، بحسب ما أعلنت عنه قيادة شرطة ريف دمشق.

كما أصيب عدد لم يحدد بعد من الأشخاص نتيجة الحادث ونشب الحريق في السيارات، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا).

ويأتي هذا الإعلان بعد أن تحدث ناشطون سوريون عن الحادث على حاجز عدرا عند مدخل العاصمة دمشق، نتج عن فقدان السيطرة على قيادة الصهريج، ما أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين وأضرار مادية لعدد من السيارات والحافلات.

وقال محافظ ريف دمشق المهندس، علاء ابراهيم، إنه سيتم نقل حاجز جسر بغداد غدًا إلى بلدة القطيفة بعد هذا الحاجز، الذي راح ضحيته عدد من العراقيين.

وأضاف، بحسب ما نقل عنه موقع “شام إف إم”، أنه سيتم تحويل الشاحنات إلى طريق خاص ومنه باتجاه دمشق، في حين تتابع السيارات الصغيرة طريقها عبر الطريق الدولي.

وتداول مستخدمو وسائل التواصل ىالاجتماعي صورًا للحادث الذي وقع اليوم.

facebook

وتتكرر الحوادث المرورية على الطريق الدولي الواصل من دمشق إلى حمص.

وفي أيلول لعام 2017، وقع حادث أودى بحياة ستة أشخاص من عائلة واحدة، إثر تدهور شاحنة كانت تقلهم من حسياء في حمص، سبقه حادث آخر في نفس المكان مسفرًا عن وفاة 11 شخصًا وجرح 16 آخرين، نتيجة اصطدام شاحنة كبيرة بثلاث حافلات ركاب.

وكان رئيس محكمة استئناف التأمين في ريف دمشق، القاضي ماهر العلبي، صرح أن نحو 75% من دعاوى تعويض الحوادث المرورية في الريف، ناجمة عن حوادث معظمها وقعت على الطريق.

وأشار العلبي أن 20% من الدعاوى المنظورة في الريف انتهت بتراجع شركات التأمين ودفع المبالغ للمتضررين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق