اخبار سوريا مباشر - النظام السوري يكتفي بإدانة الهجمات التركية في إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اكتفى النظام السوري بإدانة الهجمات التركية، التي وصفها بالعدوان، ضد قواته العسكرية في إدلب شمالي السوري، وطالب المجتمع الدولي بإدانتها.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية، نقلته وكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الاثنين 2 من آذار، أعرب النظام عن “إدانته الشديدة ورفضه القاطع للعدوان التركي الغاشم على سيادة وحرمة الأراضي السورية”.

واعتبر النظام الهجمات التركية انتهاكًا للقانون الدولي، مطالبًا المجتمع الدولي بإدانتها ووضع حد لسلوكيات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في دعم من أسماهم الإرهابيين، ومحاولة ابتزاز الدول الأوروبية باللاجئين السوريين.

وأشار إلى أن لم تلتزم باتفاقيات سوتشي وأستانة، وهي “غير جديرة ولا مؤهلة لتكون أحد ضامني عملية أستانة”.

وتجاهل بيان خارجية النظام إعلان تركيا إطلاق علمية “درع الربيع” في إدلب، والخسائر العسكرية في صفوف قواته، التي أعلن عنها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، جراء استهداف الجيش التركي.

وقال أردوغان، في كلمة له أمام منظمات المجتمع المدني، اليوم، إن القوات التركية دمرت مطار النيرب العسكري بالكامل، ولم يعد النظام السوري يستطيع استخدامه.

كما دمرت القوات التركية حتى الآن أكثر 135 دبابة و45 مدفعًا وطائرة دون طيار وثمانية طائرات هيلوكوبتر، إضافة إلى تحييد 2557 عنصرًا من النظام السوري.

كما تجاهل البيان إسقاط تركيا لطائرتين حربيتين من نوع سوخوي 24، أمس، فوق إدلب، بواسطة طائرات F16 التركية.

ولم يفصح النظام عن الخطوات العسكرية التي سيتخذها بما يوازي تهديدات أردوغان العسكرية بتدمير قواته، لكنه قال إنه يعتزم التصدي لها.

وأكد أردوغان في خطابه اليوم أنه في حال لم تنسحب قوات النظام السوري للحدود التي وضحتها تركيا في سوتشي، فإن “مصيرهم الهلاك”، معتبرًا أن “خسائر النظام البشرية والمادية حتى الآن، ما هي إلا بداية”.

في حين اكتفى النظام بالحديث عن استمراره في التصدي للهجمات التركية بكل حزم ووضع حدا للتدخلات كافة، معتبرًا أن مصير الهجمات التركية هي الفشل.

ويتزامن ذلك مع استمرار المعارك العسكرية في عدة مناطق في إدلب بين قوات النظام وفصائل المعارضة، وخاصة في محيط مدينة سراقب التي تحاول روسيا استعادتها قبل لقاء أردوغان مع فلاديمير بوتين الخميس المقبل.

في حين تتقدم فصائل المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، وتمكنت من السيطرة على قرى وبلدات في محيط مدينة كفرنبل بجبل الزاوية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - النظام السوري يكتفي بإدانة الهجمات التركية في إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق