اخبار سوريا مباشر - إسقاط طائرة لقوات النظام في ريف حلب.. الفصائل تشن هجومًا معاكسًا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسقطت الفصائل المقاتلة في إدلب طائرة مروحية لقوات النظام السوري، بالتزامن مع هجوم عكسي على مواقعه في ريف ، بحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة.

وقال المراسل، اليوم، الجمعة 14 من شباط، إن الطائرة سقطت في ريف مدينة دارة عزة، مشيرًا إلى أن الأنباء تتحدث عن أن الجيش التركي استهدفها من مواقعه على الحدود مع .

وتعتبر هذه الطائرة الثانية التي تسقط في المنطقة، إذ أسقطت طائرة مروحية في 11 من شباط الحالي بريف حلب، باستخدام صاروخ مضاد للطائرات.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، تحدث في خطاب له أمام حزب “العدالة والتنمية”، الأربعاء الماضي، عن منع طيران النظام السوري من التحرك بحرية في إدلب وقصف المناطق السكنية.

وكانت شبكة “المحرر” التابعة لفصيل “فيلق الشام” قالت، اليوم، إن الفصائل بدأت بهجوم معاكس على مواقع النظام في ريف حلب الغربي، إلا أن  “الجيش الوطني السوري” المدعوم من لم يعلن بدء العملية بشكل رسمي

من جهتها أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير” التابعة لـ”الجيش الوطني”، عبر قناتها في “تلغرام”، اليوم، مقتل وجرح مجموعة عناصر من قوات النظام وتدمير عربة نقل جنود عسكرية (BMP ) وإعطاب مدفع رشاش عيار 23 مم على مدخل منطقة الفوج46 في ريف حلب الغربي.

وأضافت الجبهة أنها دمرت سيارة نقل جنود مليئة بعناصر قوات النظام على محور خان في ريف حلب الغربي، إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

وتأتي العملية العسكرية في ريف حلب في ظل توترات يشهدها ريف حلب وإدلب عقب تقدم قوات النظام خلال الأسابيع الماضية بدعم الطيران الروسي وخرق اتفاقية “سوتشي” الموقعة بين تركيا وروسيا.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، اليوم، إن قوات النظام سيطرت على قرية كفرجوم ومنطقتي جمعية المهندسين الأولى والثانية بريف حلب الغربي، موسعة بذلك نطاق سيطرتها في الجهة الغربية لطريق حلب- دمشق الدولي.

وفي إدلب لا تزال قوات النظام تحاول التوسع في الريف الجنوبي، لتأمين السيطرة الطرق الدولي، وكانت مدينة سراقب آخر المناطق الاستراتيجية التي تخسرها المعارضة في المنطقة، كون المدينة تعد نقطة التقاء طريقي “M5″ و”M4”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق