اخبار سوريا مباشر - النظام يتحدث عن سيطرته على كامل الطريق الدولي “M5”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيطرت قوات النظام السوري على حي الراشدين بريف الغربي، وبذلك يكون النظام سيطر على كامل الطريق الدولي “M5”.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا)، اليوم، الثلاثاء 11 من شباط، إن قوات النظام سيطرت على منطقة “الراشدين 4” غربي مدينة حلب.

من جانبه، قال مراسل التلفزيون السوري التابع للنظام شادي حلوة، إنه بالسيطرة على هذا الحي يكون النظام تمكن من فتح الطريق الدولي الواصل بين حلب دمشق والذي يسمى “M5”.

ولم يصدر “الجيش الوطني السوري” المدعوم من والذي يقاتل في المنطقة ضد قوات النظام، أي بيان حتى ساعة إعداد هذا التقرير، حول مصير منطقة الراشدين بريف حلب.

وفي وقت سابق، سيطرت قوات النظام على منطقة إيكاردا وقرية الزربة في ريف حلب الجنوبي الغربي، وفق “سانا”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف حلب أيضًا أن قوات النظام سيطرت على كفر حلب وخربة جزرايا وحرش كفر حلب والقناطر وميزنار، لتغدو على بعد 12 كيلومترًا من مدينة الأتارب الاستراتيجية.

وفي ريف إدلب، بدأت فصائل المعارضة السورية اليوم، عملًا عسكريًا على محور مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، أسفر عن إسقاط مروحية تابعة لقوات النظام السوري.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب اليوم، الثلاثاء، أن الفصائل بدأت بدعم تركي عملية عسكرية في بلدة النيرب بريف إدلب شرقي.

وأكد المراسل إسقاط المروحية بنيران مضاد طيران في بلدة النيرب بريف إدلب.

أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير”، عبر قناتها في “تلغرام”، مقتل وجرح مجموعة عناصر من قوات النظام وتدمير دبابة إثر استهدافها المباشر بقذائف المدفعية الثقيلة في النيرب بريف إدلب الشرقي.

كما أعلنت تدمير مدفع رشاش عيار 23 ميلمترًا لقوات النظام مثبت على سيارة عسكرية على محور داديخ في ريف إدلب الشرقي بصاروخ مضاد للدروع.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق