اخبار سوريا مباشر - ردًا على العملية العسكرية.. قصف يستهدف مدينة إدلب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قتل 12 مدنيًا وأصيب آخرون جراء ثلاث غارات للطيران الحربي التابع للنظام السوري على مدينة إدلب، اليوم الثلاثاء 11 من شباط.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في إدلب أن الطيران الحربي التابع للنظام السوري استهدف مدينة إدلب اليوم الثلاثاء بثلاث غارات، الأولى في المنطقة الصناعية والثانية والثالثة قرب الساعة وسط المدينة.

وقال مدير فريق “الدفاع المدني” في محافظة إدلب، مصطفى الحاج يوسف، لعنب بلدي إن 12 مدنيًا لقوا حتفهم من بينهم سبعة أطفال وأصيب 33 آخرين بسبب قصف قوات النظام المنطقة الصناعية ووسط المدينة في إدلب.

وأشار الحاج يوسف إلى أن فرق الدفاع المدني مازالت مستمرة في إسعاف المصابين إلى المشافي وانتشال الجثامين وتأمين المكان بشكل كامل.

ولم تسجل أي إصابة جراء الغارة على المنطقة بالقرب من الساعة والكورنيش الجنوبي الشرقي.

القصف جاء بعد إسقاط مروحية تابعة لقوات النظام السوري اليوم، في بلدة النيرب بريف إدلب الشرقي.

وبدأت فصائل المعارضة السورية بدعم تركي عملية عسكرية على محور مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي، أسفر عنها انسحاب قوات النظام السوري من النيرب، بحسب بيان لوزارة الدفاع التركية عبر موقع “

.

من جهتها أعلنت “الجبهة الوطنية للتحرير”، عبر قناتها في “تلغرام”، مقتل وجرح مجموعة عناصر من قوات النظام وتدمير دبابة إثر استهدافها المباشر بقذائف المدفعية الثقيلة في النيرب بريف إدلب الشرقي.

وتأتي العملية العسكرية في ظل توترات تشهدها مدينة إدلب عقب تقدم قوات النظام خلال الأسابيع الماضية بدعم الطيران الروسي وخرق اتفاقية “سوتشي” الموقعة بين وروسيا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق