اخبار سوريا مباشر - “الخارجية” تعتمد نظامًا إلكترونيًا لمعاملات السوريين في الخارج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين السورية إجراء تعديلات على تقديم بعض المعاملات لديها، من قبل السوريين المقيمين خارج البلاد.

وقالت الوزارة عبر حسابها الرسمي في “” اليوم، الأحد 9 من شباط، إنه بات بالإمكان إجراء معاملات سندات الإقامة، ودفع البدل النقدي، وسندات الاحتياط، عبر البريد الإلكتروني.

facebook

وأوضحت أن هذا التعديل من شأنه أن يسهل إجراء المعاملات المذكورة في التعديل، ويوفر جهدًا ووقتًا على أصحابها، وفق قولها.

ونشرت الوزارة عبر موقعها الرسمي، دليلًا يشمل آلية تطبيق التعديل الجديد، وفق كل معاملة شملها التعديل.

ومؤخرًا أعلنت القنصلية السورية في عن آلية جديدة لحجز مواعيد إجراء المعاملات داخلها للسوريين في ، دون الحاجة للحصول على موعد بوساطة سمسار.

وتتم عملية حجز المواعيد عن طريق إرسال بريد إلكتروني مرفق باستمارة يجب تعبئتها إلكترونيًا، بحسب بيان نُشر على الموقع الرسمي للقنصلية السورية في اسطنبول.

ويمكن تعبئة الاستمارة إلكترونيًا، أو تنزيلها لتعبئتها باستخدام أحد برامج تعديل ملفات “PDF”، على أن يدعم البرنامج اللغة العربية، لمنع كتابة الأحرف من اليسار إلى اليمين.

وتعتبر القنصلية السورية في اسطنبول منفذًا وحيدًا للعديد من السوريين الذين يرغبون بتجديد جوازات سفرهم أو تسجيل أطفالهم أو استخراج أوراق رسمية، للحصول على إقامة قانونية أو التقدم للجامعات أو السفر إلى بلدان أخرى.

ولا تقتصر الخدمات التي تقدمها القنصلية على السوريين المقيمين في تركيا فحسب، إذ يتعامل معها العديد من السوريين الذي يعيشون في بلدان لا توجد فيها بعثات دبلوماسية سورية في الخارج.

وتشهد القنصلية ازدحامًا شديدًا أمام مداخلها، ويشتكي عدد كبير من المراجعين من تعامل الحراس بفظاظة مع المراجعين.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق