اخبار سوريا مباشر - “الإدارة الذاتية” تسلم 35 طفلًا روسيًا من أبناء مخيم الهول إلى بلادهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت “الإدارة الذاتية” لشمال وشرقي تسليم 35 طفلًا روسيًا من أيتام مقاتلي “تنظيم الدولة الإسلامية” المتواجدين في مخيم الهول، إلى روسيا.

وذكرت الإدارة في بيان عبر صفحتها على “” أن دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية سلمت اليوم، الخميس 6 من شباط، 35 طفلًا روسيًا يتيمًا لوفد روسي برئاسة مفوضة حقوق الطفل لرئيس روسيا الاتحادية، آنا كوزنتسوفا.

ونشرت مفوضة الرئيس الروسي لحقوق الطفل أمس، الأربعاء 5 من شباط، بيانًا على موقعها الرسمي قالت فيه إنه من المقرر عقد سلسلة من الاجتماعات والمفاوضات في سوريا، حول استرداد الأطفال الروس من المخيمات السورية في إطار زيارة كوزنتسوفا، إلى سوريا.

ويضم الوفد الروسي إلى سوريا ممثلين عن وزارة الدفاع ووزارة الخارجية ووزارة الصحة الروسية.

وأنشأت لجنة خاصة مشتركة برئاسة كوزنتسوفا، لتنظيم عودة الأطفال من أبناء مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” الروس الموجودين في كل من وسوريا إلى بلادهم.

وأُعيد 122 طفلًا من العراق وثمانية أطفال من سوريا في أيلول عام 2018، بحسب البيان.

وكانت “الإدارة الذاتية” أعلنت على لسان المتحدث الرسمي باسم العلاقات الخارجية، كمال عاكف، تسليم امرأتين وستة أطفال أمريكيين إلى الولايات المتحدة، بناءً على طلب من الحكومة الأمريكية، مطلع حزيران من العام الماضي.

وسلمت الإدارة الذاتية سابقًا 110 أشخاص من عوائل مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” إلى كوسوفو، و231 شخصًا إلى كازاخستان، و148 شخصًا إلى أوزبكستان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء “روداو“.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق